كليات الحقوق

تكريم الباحثين الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير بحقوق المنصورة

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة، مساء أمس الأحد، حفل التميز العلمي الثاني، تحت رعاية دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وبحضور دكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق، ودكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق، ودكتور وليد الشناوي عميد الكلية، وتنظيم دكتور إبراهيم عبد الله عبد الرؤوف محمد وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ودكتورة ولاء عبد الفتاح عضو مجلس النواب.

هنأ خاطر شباب الباحثين الحاصلين على الدرجات العلمية الماجستير والدكتوراة، من المصريين والباحثين العرب، لافتا أن حقوق المنصورة ذراع الجامعة القانوني، شهدت تقدما غير مسبوق في الفترة الأخيرة حتى أصبح لديها 15 دبلومة، والعديد من الدبلومات بنظام الساعات المعتمدة، كما تعد الكلية الوحيدة التي حصلت على الإعتماد الأكاديمي لبرنامجي اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، وهذا التطور لم يأت من فراغ ولكن بفضل جهود إدارات الكلية وعلمائها والباحثين والجهاز الإداري.

وأشار الشناوي، إلى أن إدارة الجامعة وعلى رأسها دكتور شريف خاطر داعمة لطلبة الحقوق، مما أدى إلى إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات بالكلية من أجل تحسين آليات العمل المؤسسي، وبث روح التنافس، وتطوير وبناء قدرات العاملين لتقديم أفضل الخدمات لكي نصل الى تحقيق أهدافنا المنشودة في التميز في كافة المجالات.

وأوضح دكتور إبراهيم عبد الله، أن الاحتفال يأتي في ضوء حرص إدارة الكلية وقطاع الدراسات العليا بها على تطوير منظومة البحث العلمي بالكلية ورفع مستوى الكفاءة بها، باعتبار أن البحث العلمي يمثل قاطرة التنمية المستدامة.

وقدمت آية ناصر حاصلة على ماجستير العلوم الاقتصادية والمالية العامة كلمة نيابة عن الباحثين المصريين، كلمة قال خلالها، إن الأستاذة بكلية الحقوق قدموا لهم كل ما هو جديد في البحث العلمى، وتعلموا منهم أن البحث العلمي يبنى على التطلع للمعرفة والبحث على المزيد من التعلم والتعليم وان يظل دائما هدفنا الوطن أولا.

كما قدم نبهان بن زهير باحث من سلطنة عمان كلمة نيابة عن الباحثين العرب، أكد خلالها فخره واعتزازه بتواجده على أرض مصر أرض المحبة والسلام والتي تجمع كل الطلاب الوافدين.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى