أحوال محاكم مصر

حكم قضائي بإدانة نائب رئيس مجلس مدينة زفتى لتزوير محررات رسمية

أصدرت المحكمة التأديبية بطنطا، اليوم السبت، حكما تأديبيا في الدعوى رقم 121 لسنة 51 ق برئاسة المستشار عاطف البسيوني نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار أسامة العش الوكيل العام بالنيابة الإدارية ممثل الادعاء بمعاقبة كل من “أشرف. ع. م.” رئيس الوحدة المحلية بسنبو الكبرى بزفتى سابقا وحاليا وملحق بالوحدة المحلية بسندبسط بتأجيل الترقية عند استحقاقها لمدة سنة، و”خالد ح. ع. ط.” عامل مسئول السويتش بالوحدة المحلية لمركز ومدينة زفتى بالخصم عشرين يوما من راتبه، و”سامية م. ع. ب.” مدير الشئون الإدارية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة زفتى بالخصم خمسة عشر يوما من راتبها، و”مجاهد ع. أ.” نائب رئيس مجلس مدينة زفتى بالخصم عشرة أيام من راتبه.

وكشفت التحقيقات التي أجراها المستشار أحمد أبو عرب رئيس النيابة الإدارية بزفتي تحت إشراف المستشار وائل عبد السلام مدير النيابة بأن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي فى أعمال وظيفتهم وسلكوا مسلك لا يتفق والاحترام والواجب والوظيفي، واستغلال أعمال وظيفتهم في تزوير مستندات وتقديمها الي الجهات والهيئات القضائية بقصد إبراء ساحة الأول من الاتهامات المسند إليه بالقضية 726 لسنة 2021 نيابة السنطة الإدارية، والنيل من المستشار خالد عيسى رئيس النيابة الذي أجرى التحقيقات في القضية المشار إليها.
ADVERTISEMENT
وعاقبت المحكمة التأديبية المتهم الأول “أشرف. ع. م” بجلسة 25 مارس 2023 بشأن القضية رقم 726 لسنة 2023 نيابة السنطة والمقيدة لدى المحكمة التأديبية بطنطا بالدعوى رقم 60 لسنة 50 ق بعقوبة الخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة مع خفض الأجر إلى القدر الذي كانت عليه قبل الترقية.

وذلك لأنه استولى على 104 أشجار وكذا 15 شجرة فيكس وكذا 29 شجرة توت و7 أشجار زنزلخت بلغت قيمتها الإجمالية مبلغ 240 ألف جنيه والمملوكة للري الموجود على جانبي ترعة والكبرى وستران اشترك مع المتهمين من الثاني وحتى الخامس في تحرير خطاب موجه إلى نقطة شرطة سنيو مركز المحلة الكبرى مؤرخ في 17 فبراير 2021 تضمنت أن جميل عبد الفتاح عمر من ناحية سنيو من العاملين بالري والمسئول عن ترعة سنيو على خلاف الحقيقة للواقع وسمح للمتهم السادس أن يوقع على ذلك الخطاب رغم نقله من الوحدة المحلية بسنيو إلى مركز ومدينة زفتى في تاريخ تحرير الخطاب وذلك بغرض إخفاء استيلائه على الأشجار المنوه عنها بالتحقيقات، على النحو الموضح تفصيلا بالأوراق.

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى