الهيئات القضائية

ختام «دورات تنشيطية» لأعضاء النيابة الإدارية (تفاصيل)

اختتم اليوم مركز التدريب القضائي بهيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل عبدالهادي، الدورتين التدريبيتين التنشيطيتين الثالثة والرابعة، واللتين انعقدتا بالنظام الهجين ما بين الحضور الفعلي والافتراضي، على مدار أيام 17، 21، 24 يوليو الجاري، بمشاركة عدد «87» من أعضاء النيابة الإدارية من درجة «رئيس نيابة».

وقد تناولت الدورتان التدريبيتان عددًا من المحاضرات جرى إلقاؤها على يد نخبة من أعضاء النيابة الإدارية، جاءت كالتالي:

«المآخذ القضائية الشائعة في التحقيق والتصرف»، والتي ألقاها المستشار محمد عبدالهادي – نائب رئيس الهيئة بالأمانة الفنية لرئيس الهيئة.

⁠«القضايا العملية والتطبيقية»، والتي ألقاها المستشارسعد خليل نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص.

⁠«الإشكاليات والمآخذ القضائية في جرائم المال العام»، والتي ألقاها المستشارمحمد كمال نائب رئيس الهيئة بمكتب فني رئيس الهيئة للفحوص.

«الارتباط بين الجريمة الجنائية والتأديبية»، والتي ألقاها المستشار محمد مسعود الوكيل العام الأول بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص.

⁠«إقامة الدعوى التأديبية ومباشرتها أمام المحاكم التأديبية»، و«أسباب البراءة في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم التأديبية»، وألقاها المستشار الدكتورمحمد الحسيني نائب رئيس الهيئة بفرع الدعوى التأديبية- القسم الأول بالقاهرة.

وقال المستشار ايهاب نبيل عبدالهادي أن المستشار عبدالراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية أكد على مدى أهمية مثل تلك الدورات التنشيطية وما تتناوله من مجالات عدة تتعلق بجوهر عمل عضو النيابة الإدارية فيما يخص آليات التحقيق والتصرف، ومباشرة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم التأديبية، وما تثيره من إشكاليات، وغيرها من الموضوعات التي تحتاج إلى تحديث معلوماتهم بشكل مستمر يواكب ما يطرأ على المجال القانوني من تطورات مستمرة.

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى