الهيئات القضائية

رئيس النيابة الإدارية لـ”بوابة الأهرام”: نُولي اهتمامًا كبيرًا بعملية التدريب ودعم قدرات أعضاء الهيئة

أكد المستشار عبد الراضي صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن الهيئة تولي اهتمًامًا كبيرًا بملف التدريب ودعم قدرات أعضائها في مختلف المجالات.

وقال رئيس الهيئة، في حواره لـ “بوابة الأهرام” مما لا شك فيه أن التدريب المستمر والمتواصل يعد أحد الركائز الأساسية في بناء قدرات أعضاء النيابة وجهازها الإداري في كافة المناحي القانونية والقضائية والإدارية والثقافية، وهو ما ترجمته النيابة الإدارية من خلال إنشاء مركز التدريب القضائي برئاسة الهيئة.

وأوضح المستشار صديق، أن الهيئة أسندت للمركز اختصاصات أهمها التكوين الأساسي اللازم لشغل الوظائف القضائية بالنيابة الإدارية للمعينين الجدد، والتدريب المتخصص والمستمر لجميع أعضاء النيابة الإدارية من مختلف الدرجات، وعقد البرامج التدريبية والتثقيفية، وتدريب أعضاء الجهاز الإداري بالنيابة الإدارية.

وأشار رئيس هيئة النيابة الإدارية، إلى أن الهيئة تعاونت مع جهات خارجية في مجال التدريب، بداية من وزارة العدل، والأكاديمية الوطنية للتدريب، ومركز البحوث الاجتماعية والجنائية، والرقابة الإدارية، ومرورًا بالعديد من الوزارات، والمجالس القومية المتخصصة، والمؤسسات الأكاديمية والعلمية والدولية في كافة المجالات؛ بما مكن الأعضاء من الاطلاع على كافة المستجدات التي تطرأ على الساحة القانونية والقضائية محليًا ودوليًا في كافة المجالات ذات الصلة؛ مما ساهم في الارتقاء بالأداء المهني لأعضاء النيابة الإدارية، وانعكس أثره على أدائهم لرسالتهم المقدسة في تحقيق العدالة.

وتابع رئيس الهيئة، قائلًا: “لأن الموظف الإداري هو عصب العمل اليومي بالنيابة الإدارية، فقد تم وعلى التوازي تدريب أعضاء الجهاز الإداري بالنيابة الإدارية على منظومة العمل وتطبيقات الحاسب الآلي وبرامج ميكنة دورة العمل بالهيئة، ليكونوا على دراية كاملة بكافة ما يتطلبه العمل وما لحق به من تطوير”.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى