fbpx
الهيئات القضائية

رئيس محكمة الأسرة بالقاهرة: القضاء حقق عدة مكتسبات بـ«الجمهورية الجديدة»

أكد المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس محكمة الأسرة باستئناف القاهرة، أن الاحتفال بيوم القضاء بمصر يؤكد مدى وعى الدولة وتقديرها للقضاة، ولفت «عبدالكريم» فى حواره لـ«الوطن» إلى وجود استراتيجية كاملة لتطوير منظومة العدالة يتم من خلالها تحقيق العدالة الناجزة، ضمن مكتسبات عديدة للقضاء فى الجمهورية الجديدة.. وإلى نص الحوار:

يمر اليوم ذكرى يوم القضاء المصرى.. كيف ترى حال المنظومة القضائية فى مصر؟

– أذكر هنا قول القاضى العادل من فوق سبع سماوات وهو أحكم الحاكمين «إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ» صدق الله العظيم، واليوم العالمى للقضاء يعنى بوجه عام تقدير العالم أجمع، خاصة المتحضر منه، للدور المهم والضرورى للقضاء فى حياة الشعوب، التى لا يمكن أن تحيا أو يكتب لها الاستقرار بدونه، وقضاة مصر العظام هم سند العدالة فى هذا الوطن.

كيف نستطيع تحقيق العدالة الناجزة بالمحاكم؟

– تطوير منظومة العدالة ضرورة بما تشمله من قوانين وأفراد وأبنية وكافة الوسائل اللوجيستية، وهو ما تسير فيه الدولة المصرية وتتطلع إليه، لذلك هناك حلول كثيرة يستطيع كل منا بما له من خبرة، سواء اكتسبها من داخل البلاد أو خارجها، أن يسهم بها فى هذا المجال حتى يتحقق الهدف الذى يتمناه الجميع.

وما أهم مكتسبات القضاء المصرى من الجمهورية الجديدة؟

– مكتسبات عديدة للقضاء المصرى فى الجمهورية الجديدة، فكل ما يعود على المواطن من تطوير لفكره وحياته والبيئة التى يعيش فيها ينعكس أثره على القضاة والقضاء، كون القاضى أولاً هو مواطن مصرى بالدرجة الأولى.

وثانياً باعتبار القضاء هو مؤسسة من مؤسسات الدولة المصرية وفى القلب منها، وحينما يتوافر للقاضى فى عمله وللقضاء فى محاكمه والأجهزة المعاونة له كافة المقومات العصرية التى تقوم عليها الجمهورية الجديدة، سيكون هناك العدالة الناجزة التى نطمح إليها فى المرحلة المقبلة.

 

مصدر الخبر | موقع الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock