fbpx
الهيئات القضائية

“عبدالمجيد وبركات ومنصور”.. مستشارون خلدتهم الدولة بإطلاق أسمائهم على معالمها الرئيسية

على مدار العقود الماضية حرصت الدولة على تكريم كبار المستشارين بإطلاق أسمائهم على أبرز الميادين ومحطات المترو، وغيرها من المعالم الرئيسية بمحافظات الجمهورية، تكريمًا لدورهم في خدمة الوطن، وقضائهم سنوات من العطاء المميز.

وجاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تم إعلانه اليوم، بتكريم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق وأحد كبار شيوخ القضاء المصري، عبر إطلاق أسمه على أحد المحاور المرورية الرئيسية الجاري تنفيذها بالقاهرة، ليؤكد حرص القيادة السياسية على إظهار التقدير اللازم لرموز مصر في مختلف المجالات، وإيمانها بدور القضاة الذي يؤدون رسالة سامية نحو تحقيق العدالة.

ولم تكن هذه البادرة هي الأولى، إذ سبق وأن وجّه الرئيس السيسي بإطلاق أسماء عدد من شيوخ قضاة مصر وكبار رجالاتهم، على ميادين وجسور رئيسية، ومن بينهم النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، عرفانا لعطائهم الكبير في خدمة العدالة والوطن، فضلا عن قرار الرئيس السيسي باعتبار أول شهر أكتوبر من كل عام “يوما للقضاء المصري” وتصريحاته المتكررة في مناسبات عدة والتي يحرص فيها على إبداء التقدير والتوقير الكبيرين لقضاة مصر.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعالم والميادين الشهيرة التي تم إطلاق أسماء مستشارون عليها خلال الفترة الماضية:

المستشار عبدالمجيد محمود
وقد أطلق اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اسم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، على المحور الجديد الجاري تنفيذه شمال شارع 9 بمنطقة المقطم، لتنفيذ المحاور المرورية التي تنقل الحركة المرورية من شرق القاهرة إلى غربها؛ تكريمًا لرمز قضائي كبير عن رحلة عطائه القضائية المميزة.

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل، أن الوزارة وجموع القضاة في كافة الجهات والهيئات القضائية، تقدم أصدق الشكر والامتنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا التكريم، الذي يؤكد تقديره لرجال القضاء المتميزين ودورهم الراسخ في خدمة وطنهم.

وعلق المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق، على قرار إطلاق اسمه على المحور الجديد شمال شارع 9 بالمقطم، قائلًا: “المستشار عمر مروان أبلغني بالقرار ظهر اليوم، فهو حمل لي الخبر الطيب والمبارك بقرار الرئيس السيسي باطلاق الاسم على أحد محاور المقطم”.

وقال “عبدالمجيد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأربعاء: “لا أخفيك سرًا فقرار الرئيس السيسي بإطلاق اسمي على المحور الجديد بالمقطم يحمل لي سرور وفرحة وفخر بهذا القرار”، موضحًا أن هذا القرار للرئيس يكشف الفارق بين نظام يحكم بأسلوب الجماعة وأسلوب غير المتخصصين وغير الواعيين، وبين اسلوب حكم يقدر السلطة القضائية ودورها وقيمتها.

المستشار هشام بركات
وتخليدًا للمستشار الراحل هشام بركات، النائب العام السابق، فقد تم إطلاق إسمه على ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة.

وكان مجلس إدارة نادي قضاة مصر قد “خاطب مجلس الوزراء لإطلاق اسم شهيد الوطن المستشار هشام بركات، على ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر، ليظل هذا الرجل رمزاً خالداً لمصرنا الجديدة”.

كما قرر النادي إطلاق اسم المستشار هشام بركات على القاعة الرئيسية الجديدة بالنادي النهري للقضاة، تكريًا لأحد رموز الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

المستشار عدلي منصور
وخلال السنوات الماضية تم إطلاق إسم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، على أكثر من معلم رئيسي في الدولة؛ أبرزها محطة عدلي منصور التبادلية التي تعتبر نموذجاً للنقل متعدد الوسائط.

وتحتوي المحطة على وسائل نقل مختلفة منها؛ محطة القطار الكهربائي – العاشر / العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة أتوبيسات سوبر جيت للمحافظات، وكذلك مسار للأتوبيس الترددي، وتم تصميم محطة عدلي منصور على غرار النظام الأوروبي، من حيث البوابات الزجاجية اللامعة، ماكينات الدخول والخروج، وتصميمات الأرضيات والأسقف.

كما تم إطلاق اسم المستشار عدلي منصور مع محور في محافظة بني سويف، والذي يعد أكبر محور تنموي وخدمي بمحافظة بني سويف ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock