fbpx
القضاء حول العالم

على غرار عدن.. قضاة حضرموت يُعلنون إضراباً شاملاً عن العمل

أعلنت نقابة المعلمين ونادي القضاة في محافظة حضرموت، الإضراب الكُلي عن العمل، احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالب المعلمين والقضاة.
وأفادت نقابة المعلمين – في بيان لها، أنها ستتوقف عن التدريس ابتداء من الاثنين المقبل، بسبب عدم تنفيذ مطالب منتسبيها من قِبل السلطة المحلية.
وذكر البيان، أن النقابة لجأت للإضراب، بعد أن استنفدت كافة الوسائل بشأن مطالبة السلطة المحلية في حضرموت، بصرف مستحقات المعلمين وتسوية أوضاعهم.
وفي السياق، قال القاضي صالح علي السعدي، رئيس فرع ما يعرف بـ “نادي القضاة الجنوبي” بمحافظة حضرموت، إن أعضاء السلطة القضائية ملتزمون بتنفيذ الإضراب عن العمل، منذ إعلان نادي القضاة الجنوبي الإضراب في 4 فبراير الجاري، احتجاجاً على قرار هادي بتعيين أحمد الموساي نائباً عاماً.
وأوضح القاضي السعدي، في تصريحات له، أن أعضاء السلطة القضائية في حضرموت، متضامنون مع نادي القضاة الجنوبي في عدن، حتى إقالة الموساي.
يأتي ذلك، ضمن العديد من الاحتجاجات التي تنفذ في كثير من مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في المناطق المحررة، على خلفية انقطاع المرتبات وعدم تسوية أوضاع الموظفين، إضافة إلى انخفاض الموازنات التشغيلية لتلك المؤسسات.

مصدر الخبر | موقع الشارع

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock