نقابة المحامين

عمرو الخشاب يطالب بسرعة انعقاد مجلس نقابة المحامين وتشكيل هيئة المكتب

طالب عمرو الخشاب، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، النقيب العام عبدالحليم علام، بسرعة انعقاد مجلس النقابة العامة وتشكيل هيئة المكتب.

وقال الخشاب: “بعد مرور خمسة أشهر منذ إعلان المجلس المنتخب لنقابة محامي مصر لم يتم تشكيل هيئة المكتب، ولم يتم تشكيل اللجان النوعية الخاصة بنقابة محامي مصر وترتيب النظام الداخلي وللائحة المنظمة للنقابة العامة والفرعيات وفقًا لقانون المحاماة حتى الآن بالشكل المؤسسي الذي تدار به مؤسسة كبيرة مثل نقابة محامي مصر، وحتى يتم إنجاز كافة الملفات الموقوفة لمصالح المحامين من علاج وخلافه من باقي الملفات الهامة والمختصة بها باقي اللجان النوعية ومصالح النقابات الفرعية”.

كما طالب بالانتهاء من تشكيل صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية وكيفية إدارته ووضع للائحته وتنفيذ بنوده، مضيفًا: “يجب أن يتم ذلك بمجرد الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب الباب الرابع من قانون المحاماة”.

وأكد أهمية تسليم أعضاء مجلس النقابه العامة كارنيهات العضويه بصفتهم النقابية لأداء واجبهم النقابي على أكمل وجه وتيسير كل السبل في ذلك، وكذا تسليمهم بيانًا شاملًا ووافيًا بكافة أصول النقابة الثابتة وكافة الموارد النقدية بالبنوك المختلفة.

نقيب المحامين يجتمع بالإدارة المالية والتصديق على العقود والاستثمار.. ويتفقد المبنى الجديد
وسبق أن عقد نقيب المحامين عبدالحليم علام، اجتماعًا مع عدد من مديري الإدارة المالية، والتصديق على العقود، والاستثمار، وذلك لمناقشة بعض التعديلات الخاصة بالتصديق على العقود.

كما ناقش الاجتماع آليات العمل، مع التشديد على الموظفين بالحفاظ على أموال النقابة، باعتبار تصديقات العقود من المصادر الهامة للدخل في النقابة.

وفي سياق منفصل تفقد نقيب المحامين، مبنى النقابة الجديد، وذلك للوقوف على التجهيزات الأخيرة للمبنى تمهيدًا لافتتاحه.

مصدر الخبر | موقع الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى