fbpx
كليات الحقوق

عميد حقوق كفر الشيخ لـ”الأسبوع”: هدفنا تطوير نظم الدراسة والبحث القانوني وفق أحدث النظم العالمية

أكد الدكتور ماهر أبو خوات، عميد كلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، أن الكلية خلال فترة قصيرة، حققت العديد من النجاحات منذ عامها الاول و تواجدت بقوة بين الكليات الأخرى، من خلال مشاركتها الفعالة فى مختلف الأنشطة والمبادرات الوطنية، الأمر الذى يدفعنا الى الإستمرارية فى تحقيق رؤية ورسالة الكلية التى تسعى من خلال رؤيتها ان تصبح مؤسسة علمية متميزة ورائدة في مجال التعليم القانوني والتدريب والبحوث والدراسات القانونية والقضائية، ومؤهلة لأعداد خريجين قادرين على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

بالإضافة إلى رسالة الكلية الهادفة من أجل أن المساهمة في إعداد الموارد البشرية المؤهلة فنيا ومهاريا للعمل في مختلف المجالات القانونية والمحاماة والتحكيم، والنهوض بأعباء الوظائف القضائية المختلفة.

وأكد دكتور ماهر أبوخوات على أهمية عقدالبروتوكولات والإتفاقيات مع الجامعات الأخرى من أجل تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، ، و دعم وتعزيز قدرات الطلاب المختلفة وتقديم كل ما هو جديد فى مجالات القانون والتدريب.

وأشار عميد الكلية إلى أن الكلية تواصل أعمال التطوير فى مختلف القطاعات وأنها تسير بخطى ثابتة وواثقة من أجل تحقيق الريادة و إعداد خريج قادر ذو مهارات متميزة مؤهل لسوق العمل الخارجي.

وأشاد عميد الكلية، بالدور الذى قام به اتحاد طلاب الكلية و تحقيقهم مراكز متقدمة فى مختلف الأنشطة الطلابية على مدار العام فى مختلف المجالات و التى أبرزها حصول اتحاد الطلاب بالكلية على المركز الثالث كأفضل يحث علمى فى مؤتمر الطلاب الرابع ” علماء المستقبل 5″ الذى عقد بجامعة دمياط، بالإضافة الى المشاركة فى القوافل الطبية التى تنظمها الجامعة دعما لمبادرة السيد رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” التى تتبناها الدولة المصرية.

وأكد د.أبوخوات، دور الكلية فى العمل على تطوير نظم الدراسة والبحث القانوني وفق أحدث النظم العالمية المقارنة، ورفع مستوى الليسانس والدراسات العليا، وتقديم الخدمات الاستشارية والخبرات القانونية والتدريب القانوني والقضائي، على نحو يستجيب لحاجات البلاد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، فضلا عن التوجه الى الرقمنة بإعتبارها توجه رئاسى يعزز من فرص التنمية الشاملة فى ظل الجمهورية الجديدة.

واختتم عميد الكلية حديثه موجها الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، على دعمه المتواصل للكلية، مؤكدا على مواصلة مسيرة التطوير وداخل الكلية من اجل تحقيق الريادة بين الجامعات الأخرى محليا ودوليا.

 

مصدر الخبر | موقع الاسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock