fbpx
أخبار وزارة العدل

غدا.. الجامعة العربية تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غدا الأربعاء، الاجتماع (69) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.

ويأتى الاجتماع بدعوة من المستشار جمال سالم الجلاوي وزير العدل ووزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة بدولة الكويت رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.

ويشارك فيه وزراء العدل أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في كل من تونس والجزائر والسعودية والكويت ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع البنود التالية: الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين، وإعداد مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية.

بالإضافة إلى مشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية ومساعدة النازحين داخليا في الدول العربية، ومشروع القانون العربي الموحد النموذجي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، فضلا عن مشروع البروتوكول العربي للحد من الانتشار غير المشروع للأسلحة في المنطقة العربية المكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

وسيناقش الاجتماع أيضا مشروع الاتفاقية العربية حول حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وتعزيز التعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

 

مصدر الخبر | موقع الشروق

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock