الهيئات القضائية

في القليوبية.. «قضايا الدولة» تضع حجر الأساس لمبنى جديد وافتتاح «فرع بنها ثان – القسم الثاني»

في القليوبية.. «قضايا الدولة» تضع حجر الأساس لمبنى جديد وافتتاح «فرع بنها ثان - القسم الثاني»

قام المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بوضع حجر الأساس لفرع جديد للهيئة بمدينة بنها.

جاءت الفعاليات بحضور المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري، ونواب رئيس هيئة قضايا الدولة، وهم «المستشار محمود عبد الجابر، والمستشار سامي محمدي، عضوي المجلس الأعلى للهيئة، والمستشارة فاطمة العايدي، والمستشار عبدالناصر أبوالعزم، رؤساء قطاع وسط الدلتا، والمستشار خالد زين الدين، رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة، والمستشار عبد العال جرنة، رئيس إدارة التفتيش الفني، والمستشار محمد حسن، الأمين العام للهيئة، والمستشار هاني محمد علي، رئيس المكتب الفني».

كما حضر الفعاليات عدد من الأمناء العموم المساعدين، وهم «المستشار الدكتور فوزي شادي، والمستشار الدكتور محمود عرفات، والمستشار أحمد ثابت، والمستشار إيهاب سعيد، والمستشار/ وليد عناني، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب المستشار رئيس الهيئة»، والمستشارون نواب رئيس الهيئة، رؤساء الفروع، ورئيس وأعضاء القسم القضائي بالمحافظة.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمتحدث الرسمي باسمها، لافتا إلى أن رئيس هيئة قضايا الدولة، ومحافظ القليوبية، تبادلا الدروع التذكارية تقديرا واعتزازا لكل منهما في خدمة الوطن والحفاظ على المال العام.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرار التخصيص رقم 1673 لسنة 2024 بتخصيص مساحة 625 م 2، بجوار نقابة المهندسين بمدينة بنها محافظة القليوبية لصالح هيئة قضايا الدولة لاستخدامها في إقامة مقر للهيئة بالمحافظة.

وقام المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، بافتتاح فرع بنها ثان «القسم الثاني» بعد رفع كفاءته.

من جانبه أكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق أقصى معان للعدالة الناجزة، لافتا إلى أن سياسة التوسع في إنشاء مقرات عديدة للهيئة داخل المحافظة يأتي سعيا من الهيئة لتقريب إجراءات التقاضي من المواطن، والعمل على تمكين مستشاري الدولة، على تنفيذ دورهم الوطني الهام في الدفاع عن المال العام.

ولفت رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن المباني الجديدة التي يجرى إنشاؤها حاليا تكون على أحدث النظم المعمارية، ووسائل التحول الرقمي، والتطور التكنولوجي طبقا لتوجيهات القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بالتحول الرقمي، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقاضي.

وكشف المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، أن خطة الهيئة في التوسع بإنشاء المقرات والفروع بالمحافظات، تستهدف تحقيق العدالة الناجزة وتقريب العدالة من المواطن، لافتا إلى أن ذلك يأتي برعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل، موضحا أن هناك إنجازات كبيرة لهيئة قضايا الدولة داخل مصر وخارجها، كاشفا أن نحن نسعى إلى ذلك ووزير العدل يحثنا على ذلك وحدث إنجاز كبير في حسم القضايا أمام ساحات القضاء مع بالتعاون بين الهيئات القضائية.

وأوضح المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، لـ«الأخبار المسائي»، أن الهيئة نجحت بصورة جادة في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، لافتا إلى أن مشروع التحول الرقمي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية، وطفرة كبرى في العمل القضائي داخل أقسام الهيئة، بالإضافة إلى أنه يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، إلى أن التوسع في إنشاء الفروع والأقسام الخاصة بهيئة قضايا الدولة، هي إستراتيجية الوصول إلى العدالة الناجزة.

جدير بالذكر أن عهد المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، كان شاهدا على وضع حجر الأساس لأربعة فروع جديدة للهيئة في محافظات «الفيوم، والعريش بمحافظة شمال سيناء، وفرع بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، والإسماعيلية»، كما تم افتتاح فروع «الإسكندرية ثالث، وبورسعيد ثان، ودمنهور أول، ودمنهور ثان، والغردقة أول، والعريش، ‏وفرع بنها ثان».

تأتي هذه الفروع الجديدة لمواجهة تزايد عدد القضايا وتحقيق العدالة الناجزة، وتنفيذًا لنص المادة 97 من الدستور المصري التي قررت أن التقاضي حق مصون ومكفول للكافة، وتلتزم الدولة بتقريب جهات التقاضي، وتعمل على سرعة الفصل في القضايا.

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى