fbpx
الهيئات القضائية

قرار بمد حبس الاحتياطي لـ أحمد أبوالنصر «طبيب الكركمين» في قضية «غسل أموال»

جدّدت جهات التحقيق، اليوم الأربعاء، حبس الدكتور أحمد أبوالنصر، المعروف بـ«طبيب الكركمين»، لمدة 45 يومًا احتياطيًا على ذمة اتهامه بقضية «غسيل أموال».

في 18 فبراير الماضي، قضت محكمة النقض، بتأييد حبس أحمد أبوالنصر الشهير بـ«طبيب الكركمين» سنة، بتهمة انتحال صفة طبيب بشري، وتعمده خداع المتعاملين معه من المرضى، فضلًا عن إعلانه منتجات صحية غير مسجلة في وزارة الصحة والسكان، أو دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، قبلت استئناف «طبيب الكركمين» وخففت العقوبة لتكون حبس عامًا بدلًا من عامين وغرامة 100 ألف جنيه.

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهم أحمد أبوالنصر للمحاكمة الجنائية لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح.

وأشارت إلى أن «طبيب الكركمين» أنشأ وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب، وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock