fbpx
نقابة المحامين

محاضرتان حول المشكلات العملية في مسائل الأحوال الشخصية بمعهد محاماة القاهرة الكبرى.. غدًا

يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، محاضرتين لمحامي الجدول العام الملتحقين بالمعهد في دورته الخامسة، من نقابات؛ شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة وحلوان، وذلك بمقر انعقاد المعهد بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر .

تأتي المحاضرات برعاية الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب، وتحت إشراف الأستاذ حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل طه عضو المجلس، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

يلقي المحاضرتين نائب رئيس محكمة النقض المستشار أحمد موافي، ومن المقرر أن يتناول؛ المشكلات العملية في مسائل الاحوال الشخصية، وذلك كالآتي:

١: الشروط الاتفاقية في وثيقة الزواج وأثر الإخلال بها.
٢: كيفية إثبات الزواج غير الموثق.
٣: إثبات النسب وشروطه ومدي جواز إثباته بالبصمة الوراثية وضوابط ذلك.
٤: المنازعات المتعلقة بالحضانة وشروطها وضوابط رؤية الصغير المحضون وأثر نكول الحاضنة عن تنفيذ حكم الرؤية ، وأثر نكول من تقرر له حق الرؤية عن الحضور في زمان ومكان الرؤية ( الامتناع عن تنفيذ الرؤية رغم حضور الحاضنة والصغير ) ؟ والمعالجة التشريعية للحالتين . ومشكلات السفر بالصغير المحضون ومسكن حضانته .
٣: المشكلات العملية في جنحة الامتناع عن تسليم حصة ميراثية المؤثمة بالقانون ٢١٩ لسنة ٢٠١٧ .

ويعد المعهد شرطًا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل، ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock