الهيئات القضائية

محافظ جنوب سيناء يشيد بدور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام

محافظ جنوب سيناء يشيد بدور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام

أشاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدور هيئة قضايا الدولة، في الحفاظ على المال العام للدولة، كونها النائب القانوني لكافة أجهزة الدولة، كما أثنى على الدور الكبير للهيئة بالتعاون مع كافة الوزارات والمحافظات في العديد من المجالات، وعلى رأسها تقديم التدريب اللازم لأعضاء الإدارات القانونية للتوعية، ورفع الكفاءة وتحقيق الاستفادة من تنفيذ ما يتعلق بحماية أملاك الدولة العامة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع محافظ جنوب سيناء، والمستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر الهيئة بالمهندسين، للتباحث في أوجه التعاون المشترك بين هيئة قضايا الدولة، ومحافظة جنوب سيناء، للدفاع، والحفاظ على أموال الدولة فيما يتعلق بالدعاوى الخاصة بالمحافظة.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، مؤكدا أن اللقاء جاء بحضور عدد من نواب رئيس الهيئة، وهم كل من «المستشار محمد حسن، الأمين العام، والمستشار محمود فرحات، الأمين العام المساعد، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء.

على جانب آخر، أكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن «الهيئة»، تنوب عن الدولة فيما يتم رفعه منها، أو عليها من دعاوى قضائية داخل جمهورية مصر العربية، أو خارجها، كاشفا أن الدولة لها ثلاثة أركان هي «الشعب، والإقليم، والسلطة الحاكمة، وتتكون من ثلاث سلطات تشريعية وقضائية وتنفيذية»، والهيئة تنوب عن الدولة بكافة أركانها لحماية الحق، والمال العام للشعب المصري.

وفيما يخص مصطلح «الخصومة الشريفة في التقاضي»، فيؤكد المستشار مسعد الفخراني، على أنه لا توجد مصلحة لـ مستشار الهيئة إلا تحقيق العدالة، وإعطاء كل ذي حق حقه دون تعطيل، والدفاع عن الحق، والمال العام ضد كل من تسول له نفسه محاولة الاستيلاء على أي منهما.
صورة موضوعية

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى