fbpx
أخبار وزارة العدل

«من بيتك».. استعلم عن «وجود استئناف من عدمه» في 5 خطوات وثوان معدودة

تعمل وزارة العدل على تقديم خدماتها القضائية المختلفة للمواطنين بشكل إلكتروني، وتقدمها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتهدف وزارة العدل من خلال ذلك، لتحقيق العدالة الناجزة عبر التسهيل على المواطنين في الحصول على خدماتهم، وخلق سبل الراحة لهم، بما يوفر الوقت والجهد عليهم.

وتنفذ وزارة العدل تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنشر المجتمع الرقمي، وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي، وتعمل على تنفيذ خطة «عدالة مصر الرقمية».

وتتيح قائمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل لأي مواطن يرغب في الاستعلام عنها أن ينهي مهمته في منزله خلال ثوان معدودة، وعليه فقط أن يستخدم جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص به، لتحقيق هدفه.

ومن بين الخدمات المتاحة خدمة «الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه»، وتكون الخطوة الاولى منه بالدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وذلك عبر الرابط الآتي:

وتكون الخطوة الثانية في مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه بالضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية، بل يمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط الآتي:

أما الخطوة الثالثة فإنها تتمثل في الضغط على نافذة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه والموجودة أقصى اليسار أو في الأسفل تماما بعد الدخول إلى صفحة قائمة الخدمات الإلكترونية.

وعقب الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر 4 نوافذ، تلك النوافذ هي على التوالي من اليمين إلى اليسار أو من أعلى لأسفل:الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

وتكون الخطوة الرابعة في مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على السهم الأخضر المتواجد في أقصى اليسار، والمكتوب بجواره جملة “أبدأ الخدمة”.

عقب الضغط على جملة “ابدأ الخدمة”، تظهر صفحة جديدة بها 5 خانات، حيث تشمل الأولى “الدرجة”، والثانية “المحكمة” المنظور فيها القضية، والثالثة “السنة”، والرابعة “نوع الدعوى”، والخامسة “رقم الدعوى”.

وتكون الخطوة الخامسة بإضافة البيانات اللازمة في كل خانة من الخانات الخمس ومن ثم الضغط على خانة “ابحث”.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock