fbpx
نقابة المحامين

نقابة محامين الإسكندرية تنظم ندوة حول كتابة وتقديم الإقرار الضريبى إلكترونيا

نظمت نقابة المحامين في الإسكندرية برئاسة عبد الحليم علام نقيب المحامين، ندوه بعنوان “كيفية كتابة وتقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا” بمقر معهد المحاماة بمحطة الرمل، حاضر فيها الدكتور محمد السيد مفتش هيئة مكافحه التهرب الضريبي بالإسكندرية، بحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين وعدد كبير من محامى المدينة، وبثت الندوة لأول مرة مباشرة على صفحه النقابة.

وشرح مفتش هيئة مكافحه التهرب الضريبي، كيفية ملء الإقرار إلكترونيا وخطواته تبعا بشكل منظم مما يتيح لمقدم الإقرار تقديمه بشكل سهل وصحيح ودون أي أخطاء، وماهي الأمور الواجب أن يكون يقدم عليها المحامي إقرار ضريبي.

وجرت مناقشات بين المحاضر والمحامين عن عده أمور تخص المحامين عند تقديم الإقرار الضريبي من بينها ضريبة القيمة المضافة والمبالغ المعفاة من الضرائب والنسب الضريبية المختلفة.

وقال عبدالحليم علام، نقيب المحامين، إن ندوة الإقرار الضريبي هدفها توضيح كافة الأمور المتعلقة بالضرائب الخاصة للمحامين وإزالة أي لغط قد ينتج خاصة عند ملاء الإقرار إلكترونيا، وسوف نقوم بتكرار تلك الندوة مرة أخرى بالمعهد خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح علام، أنه للمرة الأولى يتم بث الندوة بشكل مباشر على صفحه النقابة ثم تسجيلها لرفعها مرة أخرى على الصفحة حتى يستفيد المحامون منها، لافتا إلى أن ندوة اليوم لن تكون الأخيرة، وهناك سلسلة ندوات ستقام للمحامين في كافة ما يخصهم، ومجلس النقابة الجديد سيعيد الإسكندرية كما كانت سابقة ورائدة في العمل النقابي وفي الخدمات التي تقدمها لأعضائها.

مصدر الخبر | اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock