fbpx
نقابة المحامين

نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن مبنى النقابة العامة الجديد

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا من أربع بنود بشأن مبنى نقابة المحامين الجديد، وجاء نص القرار كالآتي:

 

قـــــــــرار

ــــ

 

بعد الاطلاع على قانون المحاماة :

وعلى المكاتبات المتبادلة بيننا وبين رئيس مجلس إدارة شركة الانتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة ــ بخصوص مشروع إنشاء مبنى للنقابة العامة للمحامين والتى تولينا رئاستها فى 19/3/2021 .

ونظرًا لأن الشركة المشار إليها لم تستوف حتى اليوم ما طلبناه منها أكثر من مرة لإمكان إستلام المبنى ، وهو سرعة إصدار شهادة المطابقة من الحى وإدخال المرافق للمبنى حتى يكون المبنى صالحًا للإشغال والاستخدام ، وعندئذ تتمكن اللجنة الفنية للنقابة من استلام كافة الأعمال ، حيث أن النقابة لا تستطيع دخول المبنى أو تجربة أى أعمال واختبارها دون دخول المرافق اللازمة ودون شهادة المطابقة ، وقد تم عرض ما تم من خطوات على مجلس النقابة بجلسة 7/9/2021 فأقر ما تم إتخاذة .

وإذ لم يتم للآن تسليمنا شهادة المطابقة التى لا غنى عنها ، وإدخال المرافق من ماء وكهرباء وغاز ، الأمر الذى يحول بين النقابة وبين الاستفادة بالمبنى الجديد الذى إستأدت عنه الشركة من النقابة مبالغ هائلة زادت على مائة وخمسين مليون جنيه .

 

وحيث أن النقابة تضار ضررًا بالغًا عن كل يوم تأخير فى تسليم المبنى صالحًا لها .

 

لذلك فقد قررنا : ـ

أولاً : دعوة لجنة استلام المبنى ، المشكلة بقررانا 11/2/2021 ، والمضاف إليها الأستاذين محمود الداخلى ومحمد الكسار بقررانا 8/5/2021 بمقر النقابة العامة ، الساعة الحادية عشرة صباح يوم الخميس 11/11/2021 .

ثانيًا : تتولى اللجنة بعد دراسة الملف المعروض عليها دراسة كاملة ، اتخاذ قرارها للتعامل مع هذا الموقف ، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق النقابة ، وتعويضها عن الاضرار التى لحقت بها وتلحق بها عن كل يوم تأخير .

ثالثًا : للجنة الاستعانة بمن ترشحه وتطمئن إليه من كبار المحامين المتخصصين للتعامل مع هذا الموقف .

رابعًا : يتولى الأمين العام تنفيذ هذا القرار دعوة كل من رئيس وأعضاء لجنة استلام مبنى النقابة للاجتماع فى المكان والزمان المحددين بعالية .

صدر بنقابة المحامين 7/11/2021

نقيب المحامين

 

رئيس اتحاد المحامين العرب

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock