fbpx
القضاء حول العالم

وزير العدل الجزائري يغادر القاهرة بعد بحث مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال

غادر القاهرة صباح اليوم الخميس “عبد الرشيد طبي” وزير العدل الجزائري عائدا على رأس وفد إلى الجزائر بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام شارك خلالها في عدة فعاليات من بينها الاجتماع الـ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب الذي بحث مكافحة الإرهاب.

بحثت الفعاليات تعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب واستعراض الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وكذا الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية واتفاقية مكافحة الفساد، واسترعاض مشروع الاتفاقية العربية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي المقترح من طرف الجزائر.

كما بحثت الفعاليات توحيد التشريعات العربية من خلال النظر في مشاريع قوانين استرشادية المعنية بمواضيع منع خطاب الكراهية، حماية النازحين داخليا في الدول العربية، المخدرات والمؤثرات العقلية، وسيبت أيضا في مشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، المقترح من طرف الجزائر.

يأتي عقد هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية السنوية للمكتب التنفيذي للتحضير لعقد الدورة الــ 38 لمجلس وزراء العدل العرب القادمة التي ستعقد نوفمبر القادم.

كما شارك الوزير الجزائري عبر الفيديو كونفراس من القاهرة في الدورة السابعة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية التابعة للإتحاد الأفريقي والتي عقدت أمس الأربعاء بأديس ابابا حيث بحث وزراء العدل الأفارقة خلال هذه الدورة مسائل متعددة منها خاصة مشاريع الصكوك الإفريقية المتعلقة بالقواعد المنظمة لآلية الإتحاد الإفريقي للتعاون الشُرَطي (أفريبول) والقانون الأساسي لمركز التَمَيُّز الإفريقي للأسواق الإفريقية الشاملة”.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock