أخبار وزارة العدل

وزير العدل يتفقد تطوير مجمع محاكم دمنهور فى البحيرة

تفقد المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، صباح اليوم، أعمال رفع كفاءة مجمع محاكم دمنهور ومقر محكمة شمال دمنهور الابتدائية بالبحيرة، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوزير لدور المحاكم ومكاتب الشهر العقاري، يرافقه عدد من مساعديه المختصين.

وتفقد مبنى مجمع محاكم دمنهور للوقوف على أعمال التطوير التي تجرى في المبنى بالكامل بعد حرقه في أحداث يناير 2011، ووجه بإجراء الأعمال المطلوبة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار تطوير ورفع كفاءة دور العدالة وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاء والمتقاضين.

كما تفقد مبنى محكمة شمال دمنهور الابتدائية الجديدة، وقاعات الجلسات وغرف المداولة والمكتب الأمامي واستراحة السادة المحامين، وعقد لقاء مع قضاة محكمة استئناف الإسكندرية وقضاة محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائيتين، بحضور المستشار محمد مصطفى سالم رئيس استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورؤساء محكمتي شمال وجنوب دمنهور الابتدائية، والمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، والمحامين العامين لنيابات وسط وشمال وجنوب دمنهور الكلية.

واستعرض خلالها جهودهم في إنجاز الدعاوى القضائية ورؤية وزارة العدل في تحقيق العدالة الناجزة، والحث على دقة وانتظام العمل والاستمرار في سرعة الفصل في الدعاوى وصولًا للعدالة المنشودة.

كما التقى أعضاء هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية العاملين بمحافظة البحيرة، وحثهم على سرعة إنجاز الأعمال القضائية المنوطة بهم في سبيل تحقق العدالة الناجزة.

والتقى أيضًا المحامين بمدينة دمنهور، حيث أكد على دورهم القانوني والهام ومشاركتهم للقضاة وأعضاء النيابة في أداء رسالة العدل، كما استمع إلى شكاوى وطلبات بعض المواطنين وتم فحصها خلال الزيارة.

وفي ختام جولته، قام بالمرور على مكتب توثيق دمنهور الكائن بمنطقة “الأبعدية” للاطمئنان على حسن سير العمل وانتظامه، والتأكيد على حسن التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات في سهولة ويسر.

مصدر الخبر | موقع الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى