الأرشيفات اليومية

يوليو 15, 2019

برلمانية تفجر مفاجاة حول إعادة بث جلسات مجلس النواب للجمهور

قالت النائبة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، إن قرار اذاعة الجلسات البرلمانية مباشرة للجمهور ليس بالجديد حيث كانت الجلسات تذاع على الهواء مباشرة في بداية السنة الأولي من دور الانعقاد الأولى ولكن تم وقفها لأسباب.

مجلس الدولة : المهارات النفسية والبدنية شرط للقبول بالشرطة

أيدت المحكمة الإدارية العليا، قرار وزير الداخلية باستبعاد طالب من الالتحاق بأكاديمية الشرطة ، برغم حصوله على مجموع درجات 80 %، ورفضت المحكمة طعنه علي القرار ، لعدم حصوله على الحد الأدنى للقبول.

إحالة مدير الطرق والنقل بالقاهرة و5 مسئولين من مساعديه للمحاكمة

أحالت النيابة الإدارية في القضية رقم 19 لسنة 61 قضائية عليا مدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة القاهرة و5 مسؤولين آخرين من معاونيه للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالية وإدارية.

البرلمان يوافق نهائيا على تعديلات قانون تنظيم مهنة المحاماة

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في جلسته العامة، اليوم، نهائيا وبأغلبية الثلثين، على تعديلات قانون تنظيم مهنة المحاماة، بعد رفض الطلبات المقدمة من بعض النواب بشأن إعادة المداولة على بعض مواد القانون.

أزمة بين “عبد العال” و”الخولي” بسبب تعديلات قانون المحاماة

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال إعادة المداولة على بعض المواد الخاصة بالتعديلات على قانون مهنة المحاماة، مناقشات حادة حول المادة الخاصة بتفتيش مكتب المحامي.

عبد العال: “طالب حقوق تعليم مفتوح سُأل عن أنواع المحاكم معرفش يرد”

جدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رفضه القاطع لقبول قيد حملة شهادات كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح بنقابة المحامين، مؤكدا أنه يُمكن المساواة بينهم وبين طلاب الثانوية العامة.