fbpx
نقابة المحامين

مجلس فرعية مطروح يوضح 5 حالات للإعانة وفقًا للائحة المالية

أعلن مجلس نقابة مرسى مطروح الفرعية، عن نتائج وقرارات اجتماعه أول أمس الإثنين، عبر بيان نشر اليوم على صفحة النقابة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء نصه كالآتي:

بعد الاطلاع على اللائحة المالية لنقابه المحامين بمطروح والمعتمدة بقرار مجلس النقابة بجلسة الثلاثاء الموافق ٨ /١١ / ٢٠١٦.

ومراعاة لقلة الموارد والمخصصات المالية لنقابة مطروح حتى تاريخه، ووجود أعباء والتزامات مالية مستحقة على النقابة للغير من الدورة السابقة، مع مراعاة كافة الالتزامات المالية الحالية والمستقبلية.

– وعملًا بنص المادة ٣٧ من اللائحة والتي تنص على أن:

“يتحمل مشروع علاج المحامين وأسرهم التابع للنقابة العامة كافة الحالات المرضية أيًا كانت”.

ونظرًا لكثرة طلبات الإعانات بأنواعها المقدمة للنقابة بما لا يتناسب مع الموارد والمخصصات المالية للنقابة مع عدم وجود مقابل لها بالصندوق.

اجتمع مجلس النقابة بجلسه الاثنين الموافق ٧ / ٦ / ٢٠٢١ وقرر:

أولًا: الالتزام بما جاء باللائحة المعتمدة من المجلس السابق والمجلس الحالي وبما ورد بالفصل الثالث تحت بند “الرعاية الاجتماعية والصحية”.

ثانيًا: – يقدم طلب الإعانات بكافة أنواعها من الزميل صاحب الشأن شخصيًا بمقر النقابة بعد التأشير عليه من السيد النقيب للأستاذ/ علي عبد السميع الذي يتولى قيد الطلب فورًا بدفتر معد لذلك برقم مسلسل، ويقوم مقدم الطلب بالتوقيع قرين اسمه بالدفتر.

ونحيط السادة الزملاء علمًا ببيان الإعانات المقرر وفقًا للائحة وهي:

١- إعانة للمحامي طريح الفراش أو غير القادر على العمل تقررها هيئة المكتب: “النقيب – أمين الصندوق – الأمين العام” (مادة 38).

٢- ورثة المحامي المتوفي إعانة ألف وخمسمائة جنيه، ومبلغ ٧٥٠ جنيه مصاريف جنازة تصرف للمحامي في حاله وفاه أحد الوالدين أو الزوجة أو أحد الأبناء (مادة ٣٩).

٣- إعانة نظارة طبية مائة جنية (مادة ٤٠).

٤- منح الزواج للمرة الأولى فقط ٧٥٠ جنيه (مادة ٤١).

٥- مكافأة قدرها ٥٠٠ جنيه للمحامي الحاصل على درجة دبلومة، و١٠٠٠ جنيه للحاصل على درجه الماجستير، و٢٥٠٠ للحاصل على درجه الدكتوراه (مواد ٤٢ – ٤٣)

ويعلن مجلس النقابة التزامه بالوقوف وتسخير كافة الإمكانيات مع أي زميل – دون تفرقه – فيما يمكن أن يلم به، فوظيفتنا هي خدمة زملائنا ونحن نشرف ونعتز بذلك.

    

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock