fbpx
المقالات القانونية

صندوق الأفكار النيابة الإدارية بقلم : عبدالمحسن سلامة

سعدت بالمشاركة، يوم السبت الماضى، فى احتفال هيئة النيابة الإدارية بافتتاح مقر مجمع النيابات الإدارية فى القاهرة الجديدة.

المجمع مقام على مساحة ٢٠ ألف متر مربع، ومكون من بدروم، وأرضى، وعدد ٥ أدوار متكررة، ويضم عددا من النيابات التابعة للنيابة الإدارية، وبه قاعة للمؤتمرات الكبرى مجهزة على أعلى مستوى، هذه القاعة هى التى احتضنت الاحتفال، الذى دعا إليه المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وحضره المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وعدد كبير من المستشارين، والصحفيين، والإعلاميين، ورؤساء الهيئات القضائية المختلفة.

النيابة الإدارية جزء أصيل من المنظومة القضائية فى مصر، وكان لها السبق فى تمكين المرأة، حيث كانت أول من استقبل المرأة للعمل بها فى المناصب القضائية المختلفة، حتى وصلت إلى منصب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية الحالى، دفع العمل بالنيابة الإدارية خطوات كبيرة إلى الأمام، ودفع بالمرأة إلى مجالات غير مسبوقة، مثل تمثيل الادعاء بالمحاكم، إلى جانب تمكين الشباب فى مختلف المجالات.

افتتاح مجمع النيابات الإدارية يأتى فى إطار جهود الدولة، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتوفير مقار للمحاكم، والنيابات، بحيث تكون هذه المقار لائقة بأعضاء الهيئات القضائية، والمواطنين، المترددين عليها.

أعتقد أن توفير المقار اللائقة، والحديثة، للهيئات القضائية المختلفة، لم يعد رفاهية، وإنما هو ضرورة، من أجل توفير المناخ الملائم للعمل لأعضاء الهيئات القضائية، والمتقاضين المترددين على هذه الأماكن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock