وزير العدل يستقبل نظيره القطري لبحث أوجه التعاون بين البلدين

استقبل المستشار عمر مروان وزير العدل بمكتبه صباح اليوم الأحد، المستشار مسعود العامري وزير العدل القطري الذي يزور القاهرة حاليًا علي رأس وفد قضائي رفيع المستوي، وحضر اللقاء سفير دولة قطر بالقاهرة.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وخاصة أوجه التعاون القائمة في المجال القضائي بين كلا البلدين وأساليب تعزيزها.

ورحب الوزير عمر مروان بزيارة نظيره القطري للقاهرة، مشيرًا إلي عمق العلاقة القضائية بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، التي انعكست بصورة جلية على عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وشرح الوزير التطوير الذي تقوم به وزارة العدل علي عدة محاور وهي محور رفع كفاءة وإنشاء المحاكم، ومحور زيادة القدرات الفنية والشخصية للقضاة، ومحور تقنية آليات العمل مثل مشروعات تجديد الحبس عن بعد، وإقامة الدعوى المدنية عن بعد، والتقاضي الإلكتروني الكامل في المحاكم الاقتصادية، بالإضافة إلي تطوير آليات العمل بالشهر العقاري.

​من جانبه أعرب المستشار مسعود العامري وزير العدل القطري عن سعادته، وتقديره لتطوير منظومة التقاضي التي تقوم بها وزارة العدل المصرية في مجال المشروعات الرقمية، ونجاحها في تفعيل رؤيتها وصولًا إلي العدالة الناجزة، مشيرًا إلى رغبته في توسيع قاعدة التعاون القضائي وتبادل الخبرات مع الجهات والهيئات القضائية المصرية.

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

اترك تعليق