fbpx
المجالس النيابية

«برلماني» وجهنا الدعوة لنقابة المحامين للمشاركة في مناقشة الأكاديمية ولم يحضروا

أكد النائب محمد شوقى عضو مجلس الشيوخ، أن اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي ناقشت بشأن الاقتراح برغبة بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة، وجهت الدعوة لنقابة المحاماة ليشاركوا في المناقشات، ويعرضوا ما لديهم بشأن أكاديمية المحاماة، إلا أنه لم يحضر أحد من النقابة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه انشائها.

وقال شوقي، تم توجيه الدعوة مرة أخرى للنقابة للمشاركة فىي جلسة المجلس اليوم، وبالفعل حضر ممثل للنقابة، إلا أنه كان حريا عليهم الحضور باجتماعات اللجنة وإحاطتنا علما بما لديهم.

وأضاف شوقي، ليس مطلوبا في قانون المحاماة إنشاء هيئة استشارية لأكاديمية المحاماة، مثلما حدث وذلك مع شديد التقدير والاحترام لأعضاء الهيئة الإستشارية والذي من بينهم الدكتور فتحى سرور، مؤكدا أن تشكيل مجلس الأكاديمية الحالي مخالف للقانون.

جاء ذلك تعقيبا على حديث بعض النواب، بشأن أهمية مشاركة نقابة المحامين في المناقشات، للتعرف على ما وصلت اليه فيما يتعلق بالأكاديمية.

أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أهمية إنشاء وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق اليوم الاثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشائها.

وقال رئيس المجلس إنه يجب على جميع المحامين وخصوصاً الخبراء والقادرين أن يتكاتفوا فيما بينهم لإنشاء هذه الأكاديمية لدورها الريادي في تحقيق العدالة.

وأضاف أن إنشاء الأكاديمية قانونيًا قد حسم من خلال قانون المحاماة وتفعيل المادة 231 من القانون، قائًلا “إننا ناقش تفعيل هذه الأكاديمية حالياً”.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock