fbpx
أخبار وزارة العدل

5 تحف معمارية حديثة تزين محاكم مصر خلال 2021

شهدت وزارة العدل، افتتاح 5 محاكم، على مدار عام 2021، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية لدور العدالة على مستوى الجمهورية.

وقام بالإشراف على افتتاح تلك المحاكم سواء كانت جديدة أو بعد تطويرها وتحديثها، وزير العدل المستشار عمر مروان، الذي حرص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير ورفع كفاءة دور العدالة، وتوفير بيئة عمل مناسبة للقضاة والمتقاضين.

وأعرب الوزير عن تقديره لما لمسه من جهد في أعمال إنشاء المحاكم، مؤكدًا أن المرحلة الراهنة تستوجب التوسع في إنشاء مقرات العدالة والحفاظ على رفع كفاءة المحاكم بصورة حضارية.

كما شدد المستشار عمر مروان على العاملين بالمحاكم بحسن معاملة المواطنين، والاهتمام بإنجاز مصالحهم.

وجاءت المحاكم الخمسة في محافظات: الإسكندرية، البحيرة، القليوبية، الدقهلية.

وجاءت المحاكم التي افتتحت كالآتي:

وزير العدل يفتتح مجمع محاكم الدخيلة ومحكمة الإسكندرية الاقتصادية

في يونيو افتتح، المستشار عمر مروان وزير العدل، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ولفيف من المستشارين، مجمع محاكم الدخيلة ومحكمة الإسكندرية الاقتصادية بعد تجديدهما.

وشملت أعمال التطوير رفع كفاءة المجمع بما يتيحه من خدمات رقمية، فضلاً عن تدشين وحدة إصدار الشهادات عن بُعد؛ والتي تتيح للمتعاملين معها إمكانية الحصول على كافة الشهادات التي تصدر عن المحاكم الاقتصادية بمختلف المحافظات.

وزير العدل يفتتح مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد

وفي سبتمبر افتتح وزير العدل مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد بحضور اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، والمستشار عبد الملك القمص رئيس محكمة استئناف إسكندرية عضو مجلس القضاء الأعلى، واللواء أحمد فرحات مدير أمن البحيرة، ورئيس محكمة شمال دمنهور الابتدائية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وخلال الافتتاح تم عرض فيديو وثائقي عن مراحل الأعمال الإنشائية الخاصة بالمجمع المقام بنظام المباني سابقة التجهيز، ثم أجرى الوزير جولة تفقدية داخل أروقته وقاعاته المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل نظامي التقاضي وتجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد، والمربوطة بعدد 254 نقطة شرطية وسجنًا عموميًا ومركزيًا.

وأجرى الوزير، خلال افتتاح المحكمة، اتصالاً مع مدير منطقة سجون وجه بحري بمنطقة سجون برج العرب باستخدام تقنية “الفيديوكونفراس” في قاعة محكمة جنايات دمنهور.

كما استعرض الوزير وحدة إصدار الشهادات عن بُعد التي تتيح استخراج الشهادات الخاصة بالمحكمة الاقتصادية من أي محكمة على مستوى الجمهورية، كما أجرى تجربة عملية باستخراج شهادة إفلاس من محكمة القاهرة الاقتصادية، وتفقد المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين.

وزير العدل يفتتح مبنى محكمة طوخ بعد تطويره

وفي أكتوبر افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل مبنى محكمة طوخ بعد تطويره بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال القضاء والمحامين.

واستهدفت أعمال التطوير رفع كفاءة المبنى وقاعات المحاكمات الجنائية وتجهيزها لتفعيل نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد، وكذلك قاعات المحاكمات المدنية، كما شملت أعمال التطوير مبنى محكمة الأسرة وإطلاق مكتب أمامي بالمبنى معد لخدمة المواطنين، وكذلك استراحة المحامين بعد تجديدها، وروعي في أعمال تطوير المبنى أن تتناسب مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شهد وزير العدل افتتاح مأمورية شهر عقاري وفرع توثيق مطور، وذلك في إطار خطة الوزارة بزيادة عدد المقار وميكنتها؛ لتسهيل الخدمة على المواطنين.

وزير العدل يفتتح محكمة بني عبيد الجزئية

وفي نوفمبر، افتتح وزير العدل مبنى محكمة بني عبيد الجزئية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ورئيس محكمة شمال المنصورة الابتدائية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وعقب الافتتاح أجرى الوزير جولة داخل أروقة المبنى المكون من ثلاثة طوابق تشمل القاعات الجنائية والمدنية المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل المشروعات التقنية التي استحدثتها وزارة العدل ومحكمة للأسرة ومكتباً للنيابة العامة واستراحات للمحامين.

كما تفقد الوزير المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock