fbpx
كليات الحقوق

إنشاء لجنة لاخلاقيات البحث العلمي بحقوق جامعة عين شمس

أنشأت كلية الحقوق جامعة عين شمس لجنة لاخلاقيات البحث العلمي تختص بالنظر فى مدى استيفاء رسائل الدكتوراه لمقتضيات الأمانة العلمية.

وأوضح الدكتور محمد صافي عميد الكلية ان اللجنة تقوم بعدة اجراءات وهي أن يلتزم المشرف على رسالة الدكتوراه بعدم كتابة تقرير صلاحية لها إلا بعد عرضها على لجنة أخلاقيات البحث العلمى، وتوصية اللجنة باستيفائها لمتطلبات الأمانة العلمية.

كما تلتزم إدارة الدراسات العليا بالكلية اعتبارا من تاريخه بعدم استلام تقارير صلاحية لرسائل الدكتوراه ما لم تكن مصحوبة بتوصية إيجابية من قبل لجنة أخلاقيات البحث العلمى.

وتسلم مشروعات رسائل الدكتوراه لادارة الدراسات العليا بعد التأشير عليها من قبل المشرف الرئيس بالعرض على لجنة أخلاقيات البحث العلمى، وتلتزم الادارة بتسليمها لرئيس اللجنة او نائبه فى موعد غايته يوم العمل التالى لاستلامها.

كما تلتزم لجنة أخلاقيات البحث العلمى بفحص مشروع الرسالة، وإعداد توصية بمدى استيفائها لمتطلبات الأمانة العلمية من عدمه خلال شهر على الأكثر من تاريخ استلامه.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جامعه عين شمس لمواجهه جائحة فيروس كورونا أصدر الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قرارا بمنح العاملين بالإدارة العامة بالجامعة ووحدات الجامعة المختلفة إجازة بالتبادل علي دفعتين.

الدفعة الأولى اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 19/1/2022 وحتى يوم الثلاثاء 25/1/2022،
والدفعة الثانية اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 26/1/2022 ، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 1/2/2022.

ويستثنى من هذا القرار كلا من ، القائمين علي أعمال الامتحانات بالكليات ( مراقبين – أعمال كنترول وخلافه ) ، شبكة المعلومات الجامعية ووحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات .

وأوضح القرار أنه علي عمداء الكليات اتخاذ ما يرونه مناسبا نحو وضع النظام الذي يتناسب مع طبيعة العمل بالكلية، بما لا يخل بالعملية التعليمية والخدمات المقدمة للطلاب ، وأعضاء هيئة التدريس.

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock