fbpx
الهيئات القضائية

إحالة مدير مدرسة وأمين مرافق وإداري للمحكمة التأديبية في بني سويف

قررت النيابة الإدارية ببني سويف، اليوم الأربعاء، إحالة مدير مدرسة، وأمين مرافق زراعية، وإداري، للمحكمة التأديبية ببنى سويف، لصرف راتب الأخير دون وجه حق، والتقاعس عن إبلاغ الجهات المختصة الإدارية بتغيبه عن العمل في الفترة من 24 مارس 2019 إلى 18 يوليو من نفس العام.

وكانت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية انتهت إلى أن المحالين الثلاث لم يتخذوا الإجراءات القانونية، والقيام بإخطار اللجنة الطبية العامة ببني سويف بشأن إبلاغ الموظف الإداري بالمدرسة، مرضيًا.

وأضافت التحقيقات، أنهم تخاذلوا عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومتابعة الإخطارات المرسلة إلى اللجنة الطبية العامة ببني سويف بشان إبلاغ الإداري بالمدرسة بإجازة مرضية، فضلًا عن عدم إخطار قسم الإجازات بمديرية التربية والتعليم بانقطاع الإداري عن المدرسة، مما ترتب عليه صرفه لكامل مستحقاته دون وجه حق.

وأكدت التحقيقات إلى قيام المحالين بتسليم الخطاب الموجه إلى مدير اللجنة الطبية ببني سويف بشان إبلاغ إداري المدرسة مرضيًا وطلب توقيع الكشف الطبي عليه الصادر من جهة عمله، إلى زوجة الإداري والتوقيع عليه باستلام الأصل من قبلها بالمخالفة للكتاب الدوري رقم 6 لسنة 2010 بشأن الإجراءات الخاصة للحصول على الإجازه المرضية، والإبلاغ المرضي، كما أهمل مدير المدرسة في الإشراف على أعمال أمين المرافق خلال العام الدراسي.

ومن جانبه، أمر محمد عبدالتواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، الجهات المختصة بالتربية والتعليم، بسرعة إرسال قرارات النيابة الإدارية إلى المحالين إلى المحكمة التأديبية لتنفيذ القرار.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock