fbpx
نقابة المحامين

أسماء مرشحى انتخابات نقابة المحاميين الفرعية بالإسماعيلية

ينشر اليوم السابع أسماء المحامين الذين يخوضون انتخابات مجلس النقابة الفرعية بالإسماعيلية. حيث يتنافس على مقاعد النقابة الفرعية فى محافظة الاسماعيلية المقرر اجراؤها غدا الأحد بنقابة محامين الإسماعيلية 32 محامى لاختيار النقيب ومقعد للشباب و6 مقاعد أخرى بالمحاكم الجزئية على مستوى محافظة الإسماعيلية حيث يتنافس على مقعد النقيب 5 محامين وهم إبراهيم أحمد عبدالرحيم وأحمد محمد رزق والصافى خليل الصافى ورفاعى حسن رزق وفرغلى عبدالعليم فرغلى.ويتنافس على مقعد الشباب 5 محامين هم أحمد كامل نفادى وسيد قناوى محمد وشهاب فتحى احمد ومحمود محمد عطية ونصرالله السيد اسماعيل لاختيار محامى فقط شباب كما يتنافس على مقعد النقابة الفرعية عن محكمة التل الكبير الجزئية 3 محامين لاختيار محامى فقط وهم خالد محمد الجندى ومحسن فتحى عيادة ومحمد يوسف عليان.

ويتنافس على مقعد محكمة القنطرة شرق الجزئية 3 محامين وهم رضا ابوالعنين اسماعيل ومحمد رمضان عبدالرحمن ومحمد عيد سلام ويتنافس على مقعد محكمة القنطرة غرب الجزئية محاميان وهما حمدى عبدالوهاب محمد وكحلاوى عثمان ابوالقاسم كما يتنافس على مقعد محكمة بندر الاسماعيلية الجزئية 6 محامين وهم السيد فتحى السيد وحسام الدين مصطفى وعمرو فرغلى عبدالرحمن ومصطفى يسن صلاح ومنصور السيد منصور وياسر حسين خليل.

ويتنافس على مقعد محكمة فايد الجزئية 4 محامين هم شيماء على أحمد غزالى وعلى عبدالراضى عبادى ومحمد محمود صالح عثمان ومصطفى محمد مدنى كما يتنافس على مقعد محكمة مركز الاسماعيلية الجزئية 4 محامين وهم طارق عبدالحليم عبدالغنى وفارس على فارس ومحمود محمد الحفنى وهانى احمد صباح.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابات المحامين الفرعية، اعلنت عن أماكن مقار انعقاد اللجان للانتخابات المقرر عقدها على مرحلتين في يومي 7 و8 فبراير الجاري، بينما تجرى الإعادة يومي 14 و15 فبراير.

وأوضحت اللجنة أن انتخابات الإسماعيلية الفرعية، تنعقد في نادي محامين المحافظة، بالنسبة لجزئياتها والتي يبلغ عدد أعضائها 2495 عضوا.

وتضم المرحلة الأولى بالانتخابات نقابات شمال الجيزة، وجنوب الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وشمال أسيوط، وجنوب أسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

فيما تضم المرحلة الثانية نقابات شمال القاهرة، وجنوب القاهرة، وحلوان، والقاهرة الجديدة، وشبرا الخيمة، وبنها، والمنوفية، والزقازيق، وههيا، وطنطا، ودكرنس، والمنصورة، ودمياط، وكفر الشيخ، ودمنهور، وإيتاي البارود، والإسكندرية، ومرسى مطروح.

وقال وكيل مجلس نقابة المحامين مجدي سخي، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية، فى تصريحات صحفية سابقة، إنّ اللجنة انتهت من إعداد الإجراءات اللوجستية لانعقاد الجمعيات العمومية لإجراء الانتخابات.

وردا على تساؤلات المحامين، أوضح «سخي» أنّ كل لجنة فرعية سيكون بها 4 صناديق لانتخاب النقيب الفرعي، عضو الشباب، مقاعد العضوية، والتصويت على ميزانيات النقابة الفرعية عن أعوام 2016، 2017، 2018، و2019

وأشار سخي، إلى أنّ الناخب سيختار مرشح واحد لمقعدي النقيب الفرعي، وعضو الشباب، مضيفا: «تمثل كل جزئية في مجلس النقابة الفرعية بعضو، ويتكون المجلس بحد أدنى من 7 أعضاء يختارهم الناخب من بين جميع المرشحين، دون التقيد بالجزئية المرشح لها، بوضع أي علامة في ورقة إبداء الرأي.

وحال زادت عدد الجزيئات عن 7، قال وكيل مجلس النقابة: «ما زاد عنها يختار الناخب المرشحين وفقا لعدد الجزئيات للنقابة الفرعية التابع لها، وموضح في ورقة إبداء الرأي عدد مقاعد العضوية لمجلس النقابة الفرعية، ولدينا أكبر نقابة تضم 14 جزئية، أي أنّ الناخب سيختار حينها 14 عضوا.

وعن إعلان النتائج، أكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أنّه لا بد أن تمثل كل جزئية بعضو داخل المجلس، وسيفوز الأعلى تصويتا بين المرشحين في كل جزئية، وحال انخفض عدد الجزئيات عن 7 ينجح الأعلى تصويتا بين المرشحين، ثم يختار الأكثر تصويتا بين المرشحين بشكل عام لإكمال العدد لـ7 أعضاء وهو الحد الأدنى.

وحال تساوي مُرشحَين في عدد الأصوات، نوه «سخي»، بأنّ المادة 135 من قانون المحاماة، نصت على فوز الأقدم قيدا في تلك الحالة، متابعا: «اللجنة أصدرت قرارا بأنّه يتعين على النقابات الفرعية عرض الأربع ميزانيات فترة ولاية المجلس لتبدي المحامين رأيها فيها.

وفي سياق متصل، قال «سخي»، بأنّ قانون المحاماة ألزم بإجراء الانتخابات في 3 مواقع، هي غرف المحامين بالمحاكم، أندية المحامين، ومقرات النقابات الفرعية، مردفا: «وقت إجراء الانتخابات الكثافة العددية داخل غرفة المحامين بالمحاكم ستكون أقل من الوقت الحالي، ولا داعٍ للقلق وسيتم وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ولن يسمح بالدخول سوى بالكمامة، وستعقم اللجنة كل ساعتين، ولن يسمح بالتكدس، وحال حدوث أي مشكلة سيتم إغلاق اللجنة.

وشدد على أنّ اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات ستتسلم الأحراز وتشرف على عمليات التصويت والفرز وإعلان النتائج، موضحا أنّ اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشكلة من النقابة العامة تعمل منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، للتجهيز لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وعن أماكن الانتخاب، أكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، جاهزية اللجنة لمواجهة أي مشكلة قد تحدث في بعض المحاكم، وأنّها وضعت حلولا لها تتمثل في إقامة سرادق للانتخاب بجوار المحكمة التي سترفض إجراء عملية الانتخاب داخل غرفة المحامين بها، معربا عن أمله في أن يساعد المحامين اللجنة.

المصدر | اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock