أهم الأخبار

مصدر قضائى: الإعلان عن أسماء المقبولين بوظيفة «كاتب رابع» بعد العيد

0

قالت مصادر قضائية مطلعة بهيئة النيابة الإدارية، إنه سيتم الإعلان عن الأسماء التى تم قبولها لشغل وظيفة كاتب رابع بالنيابة الإدارية بعد عيد الاضحى المبارك، مشيرة إلى أنه من المرتقب أيضا الإعلان عن أسماء الذين تم قبول تعيينهم لشغل وظيفة نيابة إدارية من دفعتى 2012 ــ 2013، ومن المرجح أيضا الإعلان عنهم بعد العيد دون أن تحدد المصادر يوما محددا للإعلان عن الأسماء.
وكان المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، قرر الاستعانة بمكلفين من الخدمة العامة بمكافأة 400 جنيه لسد عجز السكرتارية بالنيابات على مستوى الجمهورية بعد قرار وقف جميع التعيينات التى تخص مسابقة «كاتب رابع»، وهو ما قوبل بالاستياء الشديد من قبل الناجحين بالمسابقة، ممن أوقف تعيينهم، وكذلك من لم ينجحوا فى الإعلان الأخير بالرغم من حصولهم على مراكز قانونية فى إعلان المسابقة لعام 2015، إلى أن تم إلغاؤها بحكم محكمة القضاء الإدارى.
وكانت «الشروق» انفردت بنشر قرار المجلس الأعلى للنيابة الإدارية بالاستعانة بمكلفين من الخدمة المدنية لسد عجز السكرتارية على مستوى النيابات بالجمهورية، مع تخصيص مكافأة لهم قدرها 400 جنيه حسبما جاء بنص القرار.
من جانبه قال «أ. م» أحد المعينين بوظيفة كاتب رابع بالإعلان القديم للمسابقة أن تفاقم أزمة التعيينات ازدادت بعد وقف 1591 موظفا عن العمل من المعينين بالإعلان رقم 1 لسنة 2016 بعد إلغاء حكم مجلس الدولة للإعلان رقم 1 لسنة 2015.
وكان الرئيس السابق للهيئة المستشار على رزق أصدر قرارا بسحب نتيجة من ثبت أن تعيينهم قد يؤثر على تكافؤ الفرص واستبدالهم وفقا لما سيسفر عنه فحص كشوف الاحتياطى بمن هم جديرون بهذه الوظيفة من واقع نتائج الامتحان التحريرى والشفوى، بعد استياء العديد من المتقدمين من النتيجة بدعوى وجود أقارب ومحسوبيات فى كشوفات الناجحين.
وتعود أزمة تعيينات «كاتب رابع» إلى 25 مايو 2016 عندما صدر حكم المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة، بإلغاء القرار رقم 125 لسنة 2016، فيما تتضمنه من التعيين فى وظيفة كاتب رابع أعمال سكرتارية عامة فى النيابة الإدارية.
وتداولت الدعوى بالجلسات تدخل خلالها المئات من المتقدمين الذين لم يتضمنهم قرار التعيين، وصدر الحكم على أساس أن قانون الخدمة المدنية حدد سبيلا وحيدا للتعيين بالوظائف الحكومية والهيئات الخاضعة لأحكامه، وهو عن طريق مسابقة يتم الإعلان عنها مرتين فى العام الأول من شهر يناير والثانية فى شهر يوليو من كل عام، وأنه لا يتم التعيين وفقا لهذا القانون إلا عن طريق هاتين المسابقتين التى يتم الإعلان عنها من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ببوابة الحكومة الإلكترونية.
وقال مصدر قضائى رفيع المستوى، إن النيابة تعمل على قدم وساق تمهيدا لإعلان كشوفات النتيجة النهائية لمسابقة «كاتب رابع» فى أقرب وقت، مرجحا أن يتم الإعلان عن كشوفات الناجحين وفقا للمعايير والضوابط الجديدة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.

الشروق

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك