fbpx
نقابة المحامين

المحامين: إحالة المشاركين فى «اقتحام مخازن القاهرة الجديدة» للتأديب

أكد محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن المجلس استمر في الانعقاد على مدار يومين وقرر الاستمرار في اتخاذ الإجراءات القانونية في الشكوى المنظورة أمام النيابة العامة، بخصوص الاستيلاء علي الايصالات المؤمنة.

وأضاف الكسار، أن المجلس اتخذ قرارًا بإيقاف موظفين لهم دور في الأزمة عن العمل، كما قرر إحالة من شاركوا في الواقعة إلى لجنة التأديب للمحامين.

وتابع: وصل اليوم باقي الإيصالات المؤمنة المستولي عليها بعدد 265، وتم إلزام النقابة الفرعية بسداد حصة النقابة فيما تم تحصيله من رسوم تصديق علي الـ 35 إيصالًا الآخرين”.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس النقابة العامة لاستكمال نظر استيلاء نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة على 6 آلاف إيصال مؤمن لنظام التصديقات على العقود، تم إعادة 5700 في اجتماع أمس من قبل أحمد السيد مهنى، النقيب الفرعي، وتبقى 300 إيصال كان قد تم الاتفاق على إعادتهم اليوم.

وحرر محضر من قبل موظف النقابة العامة ومحمود الداخلي الأمين العام المساعد، حمل رقم 2859 لسنة 2022 إداري نيابة قصر النيل، ضد عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة وخالد أبوكراع، عضو مجلس العامة، بتهمة الاستيلاء على 5 حوافظ من مخزن نقابة المحامين كل حافظة تحتوي على 500 إيصال مؤمّن ومعتمد من مصلحة الشهر العقاري ووزارة العدل خاص بتصديقات العقود لنقابة القاهرة الجديدة، قيمة الإيصال الواحد 25 ألف جنيه لتصبح قيمة هذه الإيصالات 62 مليونا و500 ألف جنيه.

وعقد مجلس نقابة المحامين، اجتماعا أمس الأربعاء، برئاسة يحيى التوني، بصفته أكبر الأعضاء سنا، لبحث أزمة استيلاء أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة على إيصالات مؤمنة لنظام التصديق على العقود بما يقارب 6 آلاف إيصال بقيمة تقارب من 62 مليون جنيه.

وتغيب مجدي سخي، القائم بأعمال النقيب العام لظروف مرضه، وحضر ما يقرب من 24 عضوا بمجلس النقابة العامة، كما حضر أحمد السيد مهنى، نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة.

وبدأ الاجتماع في تمام الثانية عشرة ظهرا، وانتهى في تمام الحادية عشرة، لمدة 11 ساعة شبه متواصل، استمع خلالهم مجلس النقابة لشهادة أعضاء المجلس الذين شهدوا الواقعة، وتبرير خالد أبوكراع عضو المجلس، وموقف أحمد السيد مهنى، نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock