fbpx
نقابة المحامين

إحالة عضو بالمجلس للتحقيق.. قرارات حاسمة لنقابة المحامين في واقعة إيصالات التصديق على العقود

أعلن مجلس النقابة العامة للمحامين مجموعة من القرارات الحاسمة، نتيجة لاجتماعه الطارئ الذي استمر على مدار يومين.

وأبدى كافة الأعضاء انزعاجهم من واقعة التعدي على إيصالات التصديق على العقود داخل النقابة العامة، بعد أن استرد المجلس كافة الإيصالات التي تم الاستيلاء عليها من جانب النقابة الفرعية.

وبدأ الاجتماع بناء على طلب مقدم من عبدالمجيد هارون، أمين صندوق نقابة المحامين، وترأسه يحيى التوني، وكيل المجلس، وأقدم الأعضاء الحضور قيدًا بالنقابة.

وأصدر المجلس قرارًا باعتباره في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من تسليم كافة الإيصالات حيث كانت قد سلمت النقابة الفرعية ٥٧٠٠ إيصال وسلمت بعدها ٢٦٥ ايصال من إجمالي ٦ آلاف، والمتبقي٣٥ إيصالًا لم يتم تسليمهم حتى الان .

واستأنف مجلس نقابة المحامين انعقاده، الذي استمر قرابة التسع ساعات، ليصدر عقبها مجموعة من القرارات، هي حصيلة اجتماعه على مدار يومي ١١ و١٢ مايو ٢٠٢٢، وجاءت كالآتي:

أولًا : يتابع مجلس النقابة العامة باهتمام شديد سير التحقيقات في المحضر رقم ٢٨٢٩ لسنة ٢٠٢٢ إداري قسم قصر النيل، باعتبار أن ذلك جريمة واستيلاء على مستندات مالية رسمية وقعت وتمت بالفعل وهي مستندات تخص صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية الخاصة بالنقابة العامة للمحامين.

ثانيًا: إحالة خالد أحمد مختار السيد أبوكراع، عضو مجلس النقابة العامة ومحمد منطاوي، ومحمد النميري، أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة بشأن واقعة الاستيلاء على مستندات مالية موضوع المحضر الي التحقيق لمساءلتهم عن هذا الواقعة التي تمت بمقر النقابة العامة .

ثالثًا: تشكل لجنة من أعضاء مجلس النقابة العامة وهم:

حسين الجمال الأمين العام

عبد المجيد هارون أمين الصندوق

عمر جلال هريدي وكيل النقابة العامة

عبدالحفيظ الروبي مقرر إدارة التأديب

فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة

وتتولى اللجنة إجراء التحقيقات اللازمة ولها في سبيل ذلك أن تسمع من ترى سماع أقوالهم، وأن تستعين بكاميرات الفيديو، وصولاً إلى وجه الحقيقة في الموضوع، على أن تعرض التحقيقات في موعد أقصاه خمسة أيام من تاريخ صدورهذا القرار تمهيدًا لتقديمه إلى المحاكمة التأديبية في حالة ثبوت ادانة لأحد .

رابعًا: تشكيل لجنة برئاسة القائم بأعمال النقيب لمتابعة التحقيقات بنيابة قصر النيل وموافاة المجلس أول بأول بنتائج التحقيقات.

خامسًا: إحالة حمادة حمادة سيد محمد حمادة، ومصطفى أحمد الليثي، ومحمد فارس، الموظفين بنقابة القاهرة الجديدة للتحقيق، ووقفهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock