fbpx
أخبار وزارة العدل

إحالة مديري عموم بالقطاع القانوني بإحدى الشركات القابضة للتأديبية

قررت وزارة العدل إحالة مدير عام الإدارة العامة للقضايا بالقطاع القانوني ومدير عام المتابعة القانونية للشركات التابعة بالشركة القابضة للتشييد والتعمير للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت إرتكابهما مخالفات مالية وإدارية وقانونية ، وذلك في القضية رقم 50 لسنة 64 قضائية عليا.

كشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المحالين إلى المحاكمة ارتكبا مخالفات جسيمة خلال الفترة من عام 2017 حتى 18 يناير عام 2021 بدائرة عملهما وبوصفهما الوظيفي لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القوانين واللوائح المعمول بها.
تبين من تقرير الإتهام أن “إ. م ” مدير عام الإدارة العامة للقضايا بالقطاع القانوني بالشركة القابضة للتشييد والتعمير بوصفه الوظيفي أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال “س. س” المحامي بالإدارة مما ترتب عليه ترديه في أداء عمله ودون إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المطالبة رقم 1760 لسنة 2017/2018، وأقترافه المخالفات محل التحقيق.
جاء بأوراق القضية أن “أ. م” مدير عام المتابعة القانونية للشركات التابعة بالشركة القابضة للتشييد والتعمير أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال “س.س” المحامي بالإدارة مما ترتب عليه ترديه في أداء عمله، وذلك بإقترافه المخالفات محل التحقيق
وانتهت إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل إلى إحالة المخالفين للمحاكمة العاجلة لإرتكابهما مخالفات مالية وإدارية مؤثمة بالمواد أرقام 6 ـ 9 ـ 14 ـ 18ـ 19 ـ 20 ـ 21، من لائحة تنظيم العمل بالإدارات القانونية بالهيئات العامة وشركات القطاع العام الصادرة بقرار وزير العدل رقم 569 لسنة 1977، والمواد أرقام 21 ـ 23 ـ 24 من القانون رقم 47 لسنة 1973 بشأن الإدارات القانوني

 

مصدر الخبر |موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock