«القومي للإعاقة» يبحث مع وزارة العدل التعاون حول آليات حقوق ذوي الإعاقة

«القومي للإعاقة» يبحث مع وزارة العدل التعاون حول آليات حقوق ذوي الإعاقة

بحثت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم، مع وفد رفيع المستوى من وزارة العدل، تدريب القضاة وكبار الوظائف العليا بالوزارة على آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

بحثت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم، مع وفد رفيع المستوى من وزارة العدل، تدريب القضاة وكبار الوظائف العليا بالوزارة على آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء القانون رقم 10 لسنة 2018 والتوعية به والعمل بنصوصه في ضوء الحقوق المكفولة للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن الصلاحيات المكفولة للمجلس لإنفاذ مواد القانون.

واستعرضت كريم – خلال اللقاء، وفقا لبيان المجلس اليوم السبت – الرؤية والرسالة الخاصة بالمجلس خلال الفترة القادمة، والآليات التي تكفل الدمج والتمكين والحماية لهذه الفئة، مثمنة التعاون المثمر مع وزارة العدل، والجهود المبذولة من طرفهم.. موجهة التحية للمستشار عمر مروان وزير العدل على كل أوجه الدعم المقدمة لصالح ذوي الإعاقة.

وتناول الجانبان مراجعة بنود البروتوكول والذي سبق توقيعه بين الجانبين، والمواد المطلوب تفعليها في البروتوكول خلال الفترة القادمة، ومنها الدراسات والأبحاث المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة، واستمرار تنظيم ورش العمل التدريبية بين الجانبين لكن هذه المرة حول آداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وهي ورش يتلقى فيها التدريب العاملين بالقطاعات المختلفة بوزارة العدل وفي مقدمتها الشهر العقاري والمحاكم والطب الشرعي وغيرها من الوحدات.

كما شمل اللقاء الحديث عن رصد المنشآت والمؤسسات القضائية لإتاحتها مكانيًا وتكنولوجيا خلال الفترة القادمة بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، ويأتي هذا اللقاء في إطار التعاون المشترك والمتبادل بين المجلس والوزارة في عدد من المجالات التدريبية والتأهيلية ورفع الوعي.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

اترك تعليق