fbpx
أخبار وزارة العدل

«من بينها طريقة الحجز والتكلفة».. كل ما تريد معرفته عن سيارات الشهر العقاري المتنقلة

تسعي وزارة العدل إلى رفع كفاءة قطاع الشهر العقاري والتوثيق والقطاعات المختلفة وميكنة أعمالها، تماشيا مع توجه الدولة نحو الرقمنة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

ورفعت وزارة العدل من مستوى الخدمات عبر سيارات الشهر العقاري المتنقلة حيث تم تجهيزها بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحاماً جماهيريًا.

سيارات الشهر العقاري المتنقلة تهدف للحد من التكدس

وتهدف خطوة سيارات الشهر العقاري المتنقلة التي أقدمت عليها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إلى سرعة إنهاء معاملات طالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للحد من حالات التكدس التي تشهدها بعض الفروع.

ويمكن لسيارات الشهر العقاري المتنقلة إجراء معاملات التوثيق لمن يرغب من المواطنين أو الأشخاص الاعتبارية في الانتقال إليهم وفق القواعد المنظمة، لحجز موعد.

بروتوكولات لتطوير سيارات الشهر العقاري المتنقلة

وشملت الخطة عقد عدد من البروتوكولات مع وزارة الاتصالات، وتطوير سيارات الشهر العقاري المتنقلة على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وبدأت وزارة العدل المرحلة الأولى بعدد 11 وحدة متنقلة.

سيارات الشهر العقاري المتنقلة تعمل بنظام الشباك الواحد

وتذهب سيارات الشهر العقاري المتنقلة للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول ” ذوي الهمم”، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد.

تكلفة انتقال سيارة الشهر العقاري وطريقة الحجز

تقدم سيارة الشهر العقارى المتنقلة العديد من خدمات التوثيق التى يحتاجها الجمهور، والتى لا تتعدى تكلفة الانتقال إلى صاحب الشأن 500 جنيه، وذلك للتيسير على جميع المواطنين والمتعاملين مع الشهر العقارى، والتي يمكن طلبها من خلال الاتصال على رقم الهاتف ( 01555559875 ) لحجز موعد، إضافة إلى إمكانية الاتصال على الخط الساخن للخدمة للتعرف على المزيد من المعلومات هو 15999.

خدمات الشهر العقاري على بوابة مصر الرقمية

تقدم وزارة العدل، مجموعة من خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر بوابة مصر الرقمية، تصل إلى 22 خدمة من أجل التسهيل على المواطنين.

ويقدم الشهر العقاري والتوثيق تلك الخدمات على ثلاثة محاور، يتمثل الأول في أن يدخل طالب الخدمة إلى الموقع مع إضافة كافة بيانات أطراف التعامل وفقاً للمعاملات المحددة التي يختارها، ويسدد عنها الرسوم المستحقة بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، ثم يختار اليوم الذي يرغب التوجه فيه لأحد فروع التوثيق المحددة للخدمة لاستلام معاملته، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين.

وتنحصر خدمات الشهر العقاري والتوثيق في الآتي: توكيل رسمي عام قضايا، توكيل رسمي عام بنوك، توكيل في الأمور الزوجية، توكيل عام مخصص، توكيل إدارة سيارة، توكيل بيع سيارة، عقد بيع سيارة، إقرار بشطب دعوى، إقرار تصحيح محرر موثق، إقرار بقبول بيانات مساحية، إقرار رسمي.

الذهاب لأي فرع توثيق مميكن على مستوى الجمهورية

ويتركز المحور الثاني من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الشهر العقاري والتوثيق، في تمكين صاحب الشأن من تحرير أي معاملة توثيق يرغب فيها دون التقيد بنموذج محدد، وذلك عن طريق تدوين بيانات أطراف المعاملة وكتابة الديباجة المطلوبة بصلب المحرر إلكترونياً، فيصدر له رقمًا كوديًا يستطيع من خلاله التوجه لأي فرع توثيق مميكن على مستوى الجمهورية، وبتقديمه ذلك الرقم للموثق، يمكن للأخير استدعاء تلك المعاملة لمراجعتها وإصدارها موثقة.

فيما يتبلور المحور الثالث في الاستعلام عن سريان التوكيلات المميكنة من عدمه.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock