fbpx
نقابة المحامين

«المحامين»: «الاتصالات» تقدم منحة «مجانية» للأعضاء والموظفين بـ«مجتمع رقمي آمن»

أعلنت نقابة المحامين عن تلقي رجائي عطية، النقيب، خطابا من غادة مصطفى لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، بشأن إطلاق مبادرة «مجتمع رقمي آمن» لتمكين جميع فئات المجتمع المصري من الاستخدام الآمن للإنترنت.

 

وجاء بنص الخطاب: «في إطار استراتيجية مصر القومية، واستمرارا لجهود وزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ خطة التطوير المؤسسي، التي تهدف إلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي واستدامتها، من خلال تنمية وبناء القدرات الرقمية للمواطن المصري، والوصول لمجتمع رقمي تفاعلي».

وأضاف: «يسعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات إطلاق مبادرة «مجتمع رقمي آمن» لتمكين جميع فئات المجتمع المصري من الاستخدام الآمن للإنترنت، والتعرف على العلوم الحديثة للبيانات وإنترنت الأشياء والبرمجة من خلال آلية التعليم الذاتي، يأتي ذلك استكمالا للتعاون مع شركة «CISCO» العالمية في مجال الأمن السيبراني».

وتابع: «تجدر الإشارة أن منحة «مجانية» تتيح محتوى تعليمي تفاعلي، ويمكن للمتدرب اختيار أكثر من مسار تدريبي من المسارات المتاحة بالمبادرة، بالإضافة إلى حصول المتدرب على شهادة من كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات تؤهلهم لسوق العمل».

وأوضح: «يرجى التفضل باتخاذ ما ترونه سيادتكم مناسبا نحو الإعلان عن المبادرة المشار إليها بجهتكم الموقرة مع قيام الراغبين في الالتحاق من السادة العاملين وآسرهم وجمهور المتعاملين بالتسجيل على الرابط الآتي: https://www.basicict.gov.eg/RegisterCis.aspx، وفي حالة وجود استفسارات خاصة بالمبادرة يمكنكم التواصل من خلال الموقع، أو من خلال البريد الإلكتروني bict.info@mcit.gov.eg.

وأشر نقيب المحامين على الخطاب بالعرض على الأستاذ صلاح سليمان مقرر لجنة التطوير والميكنة والتحول الرقمي، الذي صرح بأنه سيتم التعميم على موظفي النقابة للاستفادة من المبادرة المقدمة من وزارة الاتصالات بما يتفق مع خطة النقابة في التطوير والميكنة لتقديم خدمة أفضل لأعضاء الجمعية العمومية، داعيا كذلك المحامين للاشتراك في المبادرة عبر رابط التسجيل الخاص بها والموضح بالخطاب والاستفادة من المسارات التدريبة المنوه عنها.

 

مصدر الخبر | موقع المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock