fbpx
الهيئات القضائية

نادي القضاة ينعي المستشار مقبل شاكر وينظم حفل تأبين بالنادي النهري

نعى مجلس إدارة نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، المستشار مقبل شاكر رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى الأسبق الذي توفي صباح اليوم.وقال المستشار رضا محمود السيد المتحدث باسم نادي القضاة، إن المجلس ينعي ببالغ الحزن والألم والأسى شيخا جليلا من شيوخ القضاة المستشار مقبل شاكر، ويستذكر بمناسبة هذا المصاب الجلل ما كان للراحل من سيرة عطرة وجهود محمودة؛ إذ أفنى الفقيد حياته في خدمة القضاء، وتدرج -طيب الله ثراه- في المناصب حتى تقلد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وكان فيها مثالا يحتذى به للقاضي المصري الذي يشهد له الجميع بالنزاهة والحيدة.

وتابع: “كما تولى الفقيد رحمه الله رئاسة نادي قضاة مصر على مدار دورتين متتاليتين بذل فيهما كل الجهد لرفعة واستقلال القضاء والحفاظ على هيبة وكرامة القضاة،
وإذ يتقدم نادي قضاة مصر بأحر التعازي للقضاء المصري ولأسرة الشيخ الفقيد، داعين الله سبحانه أن يسكنه فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله و ذويه جميل الصبر والسلوان”.

وأعلن النادي عن تنظيمه حفل تأبين للفقيد بالنادي النهري بالعجوزة يوم الإثنين 15 فبراير الساعة السادسة مساء، عرفانا وتقديرا للقيمة والقامة القضائية التي فقدها القضاء المصري الشامخ، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

وتوفي المستشار مقبل شاكر رئيس محكمة النقض ورئيس نادي القضاة الأسبق، صباح اليوم.

وتولى شاكر رئاسة محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى في يونيو 2006، وقبلها تولى رئاسة نادي قضاة مصر.

وفي فبراير 2010 شغل شاكر منصب نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان.

المصدر | الشروق

نعى مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، اليوم الأربعاء، المستشار مقبل شاكر، رئيس محكمة النقض، ومجلس القضاء الأعلى الأسبق الذي توفي صباح اليوم.

وقال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي القضاة، إن المجلس ينعي ببالغ الحزن والألم والأسى شيخًا جليلاً من شيوخ القضاة المستشار مقبل شاكر، ويستذكر بمناسبة هذا المصاب الجلل ما كان للراحل من سيرة عطرة وجهود محمودة؛ إذ أفنى الفقيد حياته في خدمة القضاء، وتدرج -طيب الله ثراه- في المناصب حتى تقلد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وكان فيها مثالا يحتذى به للقاضي المصري الذي يشهد له الجميع بالنزاهة والحيدة.

وتابع: «كما تولى الفقيد رحمه الله رئاسة نادي قضاة مصر على مدار دورتين متتاليتين بذل فيهما كل الجهد لرفعة واستقلال القضاء والحفاظ على هيبة وكرامة القضاة،
وإذ يتقدم نادي قضاة مصر بأحر التعازي للقضاء المصري ولأسرة الشيخ الفقيد، داعين الله سبحانه أن يسكنه فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان«.

وأعلن النادي عن تنظيمه حفل تأبين للفقيد بالنادي النهري بالعجوزة، مساء الإثنين المقبل، عرفانا وتقديرًا للقيمة والقامة القضائية التي فقدها القضاء المصري الشامخ، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

المصدر | المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock