13 محاميًا بينهم سيدة يسحبون ملفات الترشح لمنصب النقيب

كشفت مصادر بنقابة المحامين عن أن ١٣ محاميًا بينهم سيدة سحبوا ملف الترشح على منصب نقيب محامي مصر، استعدادًا لتقديم الأوراق غدًا.

كشفت مصادر بنقابة المحامين عن أن ١٣ محاميًا بينهم سيدة سحبوا ملف الترشح على منصب نقيب محامي مصر، استعدادًا لتقديم الأوراق غدًا.

وسيقدم سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، أوراق ترشحه في تمام التاسعة صباحًا، حيث سيحضر إلى النقابة العامة في حشد من أنصاره.

وتبدأ نقابة المحامين تلقي طلبات الترشح على منصب نقيب المحامين، غدًا السبت حتى يوم الأربعاء، وذلك في أول إجراءات العملية الانتخابية الخاصة بانتخاب النقيب العام للمحامين، وذلك في ضوء شغر المنصب بوفاة النقيب رجائي عطية.

وتقدم الطلبات يوميًا على النموذج الموجود بمقر النقابة العامة أمام اللجنة المختصة بتلقي طلبات الترشيح، وذلك بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

ووفق قرار مجلس النقابة العامة، فقد تقرر غلق باب تلقى طلبات الترشح يوم الأربعاء 20 يوليو وسيتم إعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الجمعة 22 يوليو، فيما يتم تلقي التنازلات والاعتراضات والطعون يوم السبت حتى الثلاثاء 26 يوليو، أما الفصل في التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فيتم في موعد غايته السبت 30 يوليو، ومن المقرر إجراء الانتخابات يوم الأحد 4 سبتمبر وانتخابات الإعادة يوم الأحد 11 من نفس الشهر.

وحتى الآن أعلن عدد من المحامين عن نيتهم تقديم أوراق ترشحهم، من بينهم سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق، وعبدالحليم علام، نقيب الإسكندرية، ومنتصر الزيات، المرشح السابق على منصب النقيب والقريب من الجماعات الإسلامية، والدكتور إبراهيم إلياس، أستاذ القانون والمرشح السابق على منصب النقيب، ونبيل عبدالسلام، عضو مجلس النقابة العامة، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعمر هريدي، وكيل مجلس النقابة العامة للمحامين.

وكشف مجدي سخي القائم بأعمال النقيب العام للمحامين، وكيل مجلس النقابة العامة، عن أنه تم التواصل مع النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، للإشراف على انتخابات النقيب العام للمحامين المقررة سبتمبر المقبل.

وقال سخي في تصريحات لـ«الدستور»، إن الجهتين وافقتا على الإشراف على الانتخابات، وفي انتظار إرسال العروض المالية لكل منهما، وسيتم العرض على اللجنة المشرفة على الانتخابات فور تشكيلها لتحديد الجهة القضائية المشرفة، لافتًا إلى أنه سيصدر غدًا الجمعة قرار بتشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وشدد القائم بأعمال النقيب العام للمحامين على أن الجهة القضائية المشرفة على الانتخابات ستتولى الإشراف على مرحلة الانتخابات، فقط، بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

 

مصدر الخبر | موقع الدستور

اترك تعليق