fbpx
المجالس النيابية

رئيس مجلس النواب: «المعارضة ستأخذ حقها في الحديث.. وتحروا الدقة في كل حرف»

وجّه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل إلى أعضاء المجلس، خلال الجلسات العامة للمجلس الأسبوع الماضي، كان أبرزها تأكيد رئيس المجلس على ضرورة أخذ المعارضة حقها كاملاً في الحديث تكريساً للديمقراطية وتحقيقاً لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين النواب.

 

كما وجّه رئيس البرلمان الشكر إلى نواب الشعب «أغلبية ومعارضة» لحرصهم على عرض جميع القضايا التي تهم الوطن والمواطنين تحت قبة البرلمان.

وشدد «جبالي» على أنه لا توجد استثناءات للنواب، وقال: «على جميع النواب الالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة لانضباط الجلسات العامة، وستُجرى مناقشة مشروعات القوانين وفقاً للضوابط والقواعد المحددة باللائحة الداخلية للمجلس».

وأعلن رئيس مجلس النواب أنه بعد الانتهاء من الاستماع إلى معظم بيانات الوزراء في إطار الدور الرقابي للمجلس، سيبدأ المجلس في ممارسة الدور التشريعي، الذي يقتضي تحري الدقة البالغة في كل حرف وعبارة.

ونعى رئيس المجلس النواب الراحلين، قائلاً: «رحم الله مَن غاب عنّا من نواب الشعب، الذين وهبوا حياتهم حتى اللحظات الأخيرة للعمل من أجل مصر، وآخرهم النائب سعد الجمال، الذي افتقدناه وطنياً مخلصاً غيوراً على مصالح وطنه».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock