fbpx
القضاء حول العالم

اليمن: نادي القضاة يمهل سلطات الحوثيين 48 ساعة لاطلاق سراح قاض مختطف ملوحا باجراءات تصعيدية “لاترضي احدا”

امهل نادي قضاة اليمن سلطات الحوثيين 48 ساعة للعمل على اطلاق سراح قاض رفيع، قال ان عصابة مسلحة اقدمت على اختطافه مساء الثلاثاء من امام منزلة واقتياده الى جهة مجهولة.
ولوح نادي القضاة باتخاذ وسائل تصعيد “مناسبة”، توعد بانها “قد لاترضي احدا”، في حال عدم اطلاق سراح القاضي المختطف محمد حمران خلال المهلة المحددة وضبط الجناة.
واختطف القاضي حمران، وهو عضو المحكمة العليا في سلطة الحوثيين غير المعترف بها، مساء امس الثلاثاء على يد مسلحين مجهولين في صنعاء ثناء عودته الى منزله من صلاة العشاء.
واظهرت كاميرات المراقبة تعرض القاضي حمران للاعتداء والضرب باعقاب البنادق قبل اقتياده من خاطفيه الى جهة مجهولة.
ويأتي الاعتداء على القاضي حمران، بعد نحو اسبوع من قيام مسؤولين امنيين خاضعين لسلطة الحوثيين بمحافظة إب جنوبي اليمن، بالتعدي على رئيس محكمة الحشا القاضي شمس الدين المليكي.
واتهم نادي القضاة اليمني، مجلس القضاء في صنعاء، وسلطات الحوثيين التنفيذية والامنية بالتقاعس والسكوت عن ادانة هذه الوقائع، التى حصلت جميعها “خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الاسبوع وتزامنت مع الحملة الاعلامية الممنهجة للتشويه بمكانة القضاء ومنتسبيه”،حسبما جاء في البيان.
واتهم نادي القضاة مرارا جماعة الحوثيين بممارسة مختلف انواع الاعتداء على السلطة القضائية واستقلالها والتضييق على اعضائها والتدخل السافر في اختصاصها وصلاحيتها منذ سيطرتها العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

 

مصدر الخبر | موقع يمن فيوتشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock