fbpx
كليات الحقوق

الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق ببرنامج «حقوق إنجليزي» بجامعة أسيوط

أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية، تحت الدكتورة أمل لطفي عميد الكلية، ويهدف البرنامج لتدريس مقررات أصول البحث العلمى والتدريب على الصياغة القانونية وكتابة العقود واكتساب مهارات اللغة القانونية الانجليزية، ومبادىء الترجمة القانونية.

 

وصرحت ادارة الدراسات بحقوق حلوان بأن برنامج الدراسات القانونية باللغة الانجليزية الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو وما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها بلغة اجنبية بشرط ألا يقل مجموعه في اللغة الإنجليزية عن 80% من الدرجة النهائية .

بحيث يكون قبول الطلاب وفقاً لمجموع الثانوية العامة وفي حالة التساوي في المجموع يفضل الأعلى في درجات اللغة الإنجليزية. كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى.

كما لا يجوز قبول تحويل طلاب باقين للاعادة او مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى.

ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة وتكون مدة الدراسة في البرنامج أربع سنوات جامعية، بحيث تكون السنة الدراسية فصلان دراسيان، ويجوز تنظیم فصل دراسي صيفي وفق الإمكانات البشرية والمادية المتاحة وبما لا يجاوز مقررين دراسيين.

ويشترط لإنهاء متطلبات التخرج يجب على الطالب إنهاء عدد 136 ساعة معتمدة بمعدل تراكمي لا يقل عن تقدير (4:2) للحصول على درجة الليسانس في الحقوق، وتكون الحد الادنى للساعات المعتمدة التي يسجلها الطالب في أي من الفصول الدراسية لا يقل عن (12) ساعة معتمدة، والحد الاقصى للساعات المعتمدة التي يسجلها الطالب في أي من الفصول الدراسية لا يزيد على (20) ساعة معتمدة، ولا تزيد على عدد ساعات مقررين في الفصل الدراسي الصيفي.

أعلنت كلية الحقوق بجامعة أسيوط، بدء قبول دفعة جديدة ببرنامج الحقوق باللغة الإنجليزية، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من مصر والخارج، والمحولين من كليات أو جامعات أخرى، للقبول بالعام الجامعي 2022-2023.

القبول والدراسة ببرنامج الحقوق باللغة الإنجليزية
يقبل للدراسة بالبرنامج الطلاب المصريون وغير المصريين، الوافدين والحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من مصر أو الخارج، وقبول الطلاب المحولين من كليات أو جامعات أخرى، وتكون مدة الدراسة بالبرنامج 4 أعوام جامعية، ويسمح بالدراسة وأداء الامتحان في بعض المقررات في فصل دراسي صيفي، ويمنح الخريج الذي أتمّ الدراسة بالبرنامج ليسانس الحقوق باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة.

مميزات الالتحاق ببرنامج الحقوق باللغة الإنجليزية
والحاصل على البرنامج له أولوية التعيين في الجهات التي تتطلب مهارات قانونية باللغة الإنجليزية، مثل مكاتب المحاماة الدولية والبنوك والشركات الدولية والهيئات الدولية ووظائف وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي، إضافة إلى التمتع بفرص النظام التقليدي «حقوق عربي» مثل إمكانية التعيين بالهيئات القضائية والقيد بنقابة المحامين والالتحاق بكلية الشرطة.

 

مصدر الخبر | موقع الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock