fbpx
نقابة المحامين

اليوم.. معهد محاماة القاهرة الكبرى يستأنف عمله بمحاضرة عن «إجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية»

يستأنف معهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، عمله بمحاضرة لمحامي الجدول العام الملتحقين بالدوره الخامسة، من نقابات؛ شمال وجنوب الجيزة، وشبرا الخيمة، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وذلك بمقر انعقاد المعهد في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.

تأتي المحاضرات برعاية الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب، وتحت إشراف الأستاذ حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل طه عضو المجلس، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

يلقي المحاضرة نائب رئيس محكمة النقض المستشار أحمد موافي، حول إجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، والقوانين الخاصة بها.

ومن المقرر أن يتناول المحاضر؛ الضمانات التي وضعها القانون لحفظ الحقوق الزوجية، وحجية وثيقة الزواج في إثبات وضمان تلك الحقوق.

كما يتناول المحاضر؛ المشكلات العملية المثارة حول الزواج العرفي، وإثبات النسب منه، وضوابطه، وشروط قبول دعوى التطليق من الزواج العرفي.

يذكر أن القائمين على إدارة المعهد كانوا قد منحوا إجازة للملتحقين بالدورة الخامسة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، يومي الأربعاء والأحد الموافقان 31 أغسطس، و4 سبتمبر، وذلك لإجراء الانتخابات على مقعد النقيب العام للمحامين.

 

مصدر الخبر | موقع  نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock