fbpx
القضاء حول العالم

ويليام بار: وزارة العدل «تقترب جدًا» من أدلة كافية لإدانة ترامب

قال المدعي العام السابق ويليام بار، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر، إنه يعتقد أن وزارة العدل “تقترب جدًا” من وجود أدلة كافية لتوجيه الاتهام إلى الرئيس السابق ترامب.

وقال في قناة فوكس نيوز إن المحققين بحاجة إلى التفكير فيما إذا كانوا سيكونون قادرين على رفع قضية “فنية” ضد ترامب بسبب تعامله مع الوثائق الحساسة التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزله في مارلاجو الشهر الماضي.

وأضاف “أعتقد أنهم يقتربون جدًا من هذه النقطة، بصراحة”.

وقال إن السؤال الآخر الذي يجب مراعاته هو ما إذا كان يجب توجيه لائحة اتهام إلى رئيس سابق، وماذا ستفعل بالبلاد، وما هي السابقة التي ستحددها.

وقال بار إنه يأمل أن تؤدي هذه العوامل إلى عدم توجيه وزارة العدل الاتهام إلى ترامب، لكنه أضاف أن الوزارة ستتعرض لضغوط للقيام بذلك.

وافق قاضٍ فيدرالي على طلب ترامب بتعيين محقق خاص لمراجعة الوثائق التي تمت مصادرتها من منزله في فلوريدا الشهر الماضي. سيكلف المحقق الخاص بتحديد ما إذا كانت أي مستندات محمية بواسطة المحامي أو الامتياز التنفيذي.

وقال بار إن المستندات المحمية بامتياز المحامي والموكل يجب أن تعاد إلى ترامب. وأشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لديه الحق في أخذ هذه الوثائق في البداية لأنه لم يكن ليطلع عليها صفحة تلو الأخرى أثناء البحث.

وقال إنه “لا يوجد سيناريو” بموجب القانون يجب إعادة الوثائق الحكومية، وبعضها سري، إلى ترامب. وأضاف “إذا كانت تتعامل مع الأمور الحكومية، فإنها تعود إلى الحكومة”.

وأوضح بار إنه يُسمح للمحققين أيضًا بأخذ والاحتفاظ بالممتلكات الشخصية لترامب إذا كان ذلك دليلًا على الطريقة التي تم بها تخزين المستندات الحكومية.

واستطرد بار “إذا وجدت وثائق حساسة للغاية في مكتب ترامب مع جوازات سفره، فإن ذلك يربط ترامب بتلك الوثائق”.

وكان بار قد ذكر في سابق إن أمر قاضٍ فيدرالي بتعيين سيد خاص لمراجعة الوثائق “معيب للغاية”.وقال بار لقناة فوكس نيوز “الرأي كان خاطئا وأعتقد أن على الحكومة استئنافه.” “إنه معيب بشدة من نواحٍ عدة، لا أعتقد أن تعيين محقق خاص سوف يصمد ، ولكن حتى لو حدث ذلك ، فأنا لا أرى أنه يغير مسار الحالة بشكل جذري.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock