«جنايات المنيا» تؤجل قضية «محامين مغاغة» إلى دور أكتوبر للمرافعة

«جنايات المنيا» تؤجل قضية «محامين مغاغة» إلى دور أكتوبر للمرافعة

قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا خلال جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة 20 محاميا، في القضية المعروفة إعلاميا بمحامي مغاغة، إلى الأسبوع الثالث من دور أكتوبر للمرافعة.

قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا خلال جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة 20 محاميا، في القضية المعروفة إعلاميا بمحامي مغاغة، إلى الأسبوع الثالث من دور أكتوبر للمرافعة.

وتوجه وفد هيئة الدفاع الرسمية الممثلة للنقابة العامة للمحامين من السادة أعضاء المجلس ومن شيوخ المحامين من أعضاء الجمعية العمومية المتطوعين للدفاع، صباح اليوم الإثنين، برئاسة الأستاذ مجدي سخى، وكيل النقابة إلى محكمة جنايات المنيا، للحضور مع الزملاء المحامين المتهمين في القضية.

وأصدرت النقابة العامة للمحامين أمس، بيانًا لتنظيم الدفاع والحضور أمام محكمة جنايات المنيا مع المحامين من أبناء مركز مغاغة بمحافظة المنيا، المنسوب إليهم الاتهام في القضية رقم 2875 لسنة 2015 جنايات كلي شمال المنيا، في الواقعة التي تعود أحداثها إلى عام 2013..

قالت النقابة في بيانها إن ذلك يأتي في ضوء التضامن الواسع من أعضاء الجمعية العمومية للمحامين مع زملائهم، وما بدا من رغبة عدد هائل منهم من جميع المحافظات في حضور الجلسة تضامنًا مع الزملاء ومؤازرة لهم.

وجاء تشكيل هيئة الدفاع الرسمية الممثلة للنقابة العامة للمحامين من السادة أعضاء المجلس ومن شيوخ المحامين من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية المتطوعين للدفاع، برئاسة الأستاذ / مجدي سخى وكيل مجلس النقابة العامة ـ رئيس لجنة الدفاع، على الوجه الآتي:

من السادة الأساتذة أعضاء المجلس: يحيى التوني وكيل مجلس النقابة العامة، محب المكاوي وكيل مجلس النقابة العامة، حسين الجمال أمين عام مجلس النقابة العامة، ومحمود الداخلي أمين عام مجلس النقابة العامة، ومحمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة عن دائرة استئناف بني سويف.

ومن السادة الأساتذة شيوخ المحامين: أحمد جمعة المحامي بالنقض، وأحمد حلمي الشريف المحامي بالنقض، مصطفى رمضان المحامي بالنقض، وناجي شوقي المحامي بالنقض،و ربيع جمعة الملواني المحامي بالنقض.

وإلى جانب هيئة الدفاع المشكلة حضر الأساتذة: فاطمة الزهراء غنيم، ومحمد كركاب، وعيسى أبو عيسي، وإسماعيل طه، وماجد حنا، ومحمد فزاع، وعلي الصغير أعضاء مجلس النقابة العامة، وأيضًا الأستاذ نبيل عبدالسلام، والأستاذ منتصر الزيات، والأستاذ حسن أمين، نقيب جنوب القاهرة، والأستاذ عمرو محيي، نقيب شمال القاهرة، والأستاذ مجدي حافظ نقيب جنوب القليوبية، والأستاذ جمال عمر البغدادي، نقيب محامي جنوب الجيزة، والأستاذ عدنان عبدالمجيد، المحامي بالنقض، وعدد من السادة اعضاء مجالس النقابات الفرعية والسادة المحامين.

جدير بالذكر أن قضية محامين مغاغة متهم فيها 20 محاميًا، منسوب لهم تهم إهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية في مايو 2012 بمحكمة مغاغة الجزئية.

              

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

اترك تعليق