fbpx
كليات الحقوق

حقوق عين شمس تنظم ورشة بالتعاون مع لجنة القانون التجارى الدولى

افتتح محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان “إصلاح نظام تسوية المنازعات بين المستثمرين والدول وانعكاسه علي مصر والدول النامية الأخري في المنطقة” المنظمة من كلية الحقوق بالجامعة بالتعاون مع لجنة القانون التجاري الدولي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة (UNCITRAL).

وأشادالمتينى في كلمته بالجهود المبذولة من كلية حقوق لتنظيم الورشة، مشيرًا الي أهمية التعاون بين جامعة عين شمس وبين لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري.

وعبر محمد صافي عميد كلية الحقوق عن سعادته بكون كلية الحقوق جامعة عين شمس هي أول جامعة إفريقية تتفتتح المبادرة المنظمة من لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (UNCITRAL Africa Days)، إضافة لكون كلية الحقوق الكلية المصرية الوحيدة المشاركة في هذه المبادرة، والكلية العربية الوحيدة التي تنظم فاعليتين مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، حيث ستشارك اللجنة مع كلية الحقوق في تنظيم مؤتمرها الدولي المنعقد في ٥ و٦ نوفمبر حول التنمية المستدامة.
حضرت الجلسة الافتتاحية غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنا جوبين-بريت، سكرتير الاونسيترال ومديرة قسم القانون التجاري الدولي في مكتب الشؤون القانونية في الأمم المتحدة عبر تطبيق زووم.

بدأت الجلسة الأولي بمشاركة كل من المستشارة فاطمة فتحي خليفة المستشار القانوني بأمانة الاونسيترال، تلاها المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي والثقافي، متبوعًا بالمستشار هاني فتحي چورچي رئيس محكمة الإستئناف بمحكمة شمال القاهرة.

اشرف على تنظيم الورشة محمد صافي عميد كلية الحقوق و ياسين الشاذلي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أحمد خليفة مدير وحدة التعاون الدولي.

 

مصدر الخبر | موقع البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock