fbpx
المجالس النيابية

حامد ماهر يؤدي اليمين الدستورية نائبا بمجلس النواب بدلا من أحمد سمير وزير الصناعة

تلقى مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إخطارا من الهيئة الوطنية للانتخابات، باختيار حامد محمد ماهر وشهرته “حامد ماهر” نائبا بمجلس النواب بدلا من النائب أحمد سمير، والذي تولى حقيبة التجارة والصناعة في التعديل الوزاري الأخير، حيث كان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب.

وأدى حامد محمد ماهر وشهرته “حامد ماهر” اليمين الدستورية أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، عن “القائمة الوطنية من أجل مصر” دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

وكانت اللائحة الداخلية لمجلس النواب حددت إجراءات تصعيد البديل في حال خلو مقعد أحد الأعضاء؛ حيث تنص المادة 392 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: يُبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوفاة، ويخطر الرئيس المجلس في أول جلسة تالية لتأبين العضو المتوفَّى وإعلان خلو مكانه.

وإذا خلا مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويته أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية.​

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock