fbpx
الهيئات القضائية

النائب العام: إعداد برنامج تدريبي لمعاوني النيابة الجدد لتحقيق العدالة الناجزة

أشاد النائب العام المستشار حمادة الصاوي، خلال كلمته باحتفال أداء معاوني النيابة العامة من دُفعة 2019 اليمينَ القانونية؛ لبدء عملهم في السلطة القضائية بتعيينهم في النيابة العامة، بأعضاء المكتب الفني وإدارة النيابات، وإدارة البيان بمكتب النائب العام، لما قاموا به من تنظيم مشرف للاحتفال.

ووجه النائب العام التحية والتقدير للمستشار عمر مروان وزير العدل، ولممثلي وزارة العدل، والمستشار محمد عيد محجوب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى.

بدأ المستشار حمادة الصاوي كلمته خلال حفل مراسم أداء معاوني النيابة العامة من دفعة 2019 لليمين القانونية، بالتقدم بالتحية لزميليه المستشار رامي جبه المحامي العام الأول بالمكتب الفني للنائب العام، والمستشار بدر مروان رئيس النيابة بالمكتب الفني، كما تقدم لإدارة النيابات والمكتب الفني والبيان، بالشكر على هذا التنظيم الرائع.

وقال النائب العام في كلمته: “نفخر أن نصل بتنظيم سواعد أعضاء النيابة إلى هذا الشكل وهذا الرقي، وأتقدم بالشكر للمستشار عمر مروان وزير العدل، على حرصه الدائم على دعم النيابة العامة”.

وأعرب النائب العام، عن خالص اعتزازه بحضور المستشار رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس، وأنها فرصة عظيمة بالحضور لتعيين دفعة جديدة من النيابة العامة.

كما توجه المستشار حمادة الصاوي، بالتهنئة للأعضاء الجدد بالنيابة العامة، على انضمامهم للنيابة العامة المصرية، أحد صروح العدالة العريقة، وقال: اخترت أن تكون هديتي لكم بهذه المناسبة ما وجهت به المكتب الفني وإدارة البيان والمرافعة بإعداده في ميثاق العدالة من قيم وتقاليد القضاء الراسخ والمتوارثة بيننا عبر التاريخ، وبتعاقب الحضارات فالتزموها ميثاقا لحياتكم بدءًا من اليوم.

أضاف النائب العام في كلمته: إنها فرصة عظيمة على كل منكم أن ينتهزها، فليس المقصود مما عرض عليكم اليوم، إلا أعانتكم مما اهتدى إليه السابقون من أخلاق سامية وسلوك رفيع، هما مفتاح الفلاح والعاصم لكم من الزلل، فتبدأون بهما حياتكم القضائية في ميلاد جديد، لرجل قضاء متميز، على نهج سلفنا وشيوخنا، أعلام القضاء، لنتعاهد من اليوم، على التخلق بها، بتدرج هادئ، حتى تجتمع فيكم تلك القيم والمبادئ، فهي طريق كل باحث عن التميز فإنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم.

وتابع في كلمته: قد يظن بعضكم صعوبة التخلق بكل تلك القيم والتقاليد، ولكن الأمر تدريب وتعود، فكلما اجتهدت في بناء نفسك، صارت تلك القيم من عاداتك، تلتزمها سلوكا دائما، وتتمع بمكارم الأخلاق في كل تعاملاتك، فتكون قدوة لكل من حولك، تسعى دائما إلى حسن آداء الأمانة، فينتشر بكم العدل والسلام، ويتحقق بكم الإنصاف.

واختتم النائب العام كلمته: نصيحتي لكم من اليوم أن تدارسوا نصوص دستور عمل النيابة العامة، ميثاق العدالة الذي عرض عليكم اليوم، وقد جمع فيهما أهم ما يعينكم على الوفاء باليمين، الذي اقسمتموه، وسوف نعد لكن برنامجا تدريبيا على مستوى راق، لنكون قد أدينا لكم الأمانة، ويسرنا لكن السبل، نحو تحقيق عدالة ناجزة في ربوع البلاد، وأقول لقادة النيابة العامة أن أعضاء النيابة العامة الجديد أمانة في رقابكم.

وكان شهد المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار حماده الصاوي النائب العام في شرف حضور المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين أعضاء المجلس، أمسِ السبتَ الموافقَ الثاني عشر من شهر نوفمبرَ عامَ 2022م، أداءَ معاوني النيابة العامة من دُفعة 2019م اليمينَ القانونية؛ لبدء عملهم في السلطة القضائية بتعيينهم في النيابة العامة.

وقد شهد أداءَ اليمينِ لفيفٌ من قادة وأعضاء النيابة العامة ووزارة العدل خلالَ احتفالٍ تضمنَ عرضَ قِيَمِ وتقاليدِ القضاءِ المصري على مرّ العصور مجموعةً تحت عنوان «ميثاق العدالة»، واختُتم الحفل بكلمة لوزير العدل والنائب العام إلى معاوني النيابة العامة بمناسبة بدء توليهم مناصبهم بالنيابة العامة.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock