fbpx
نقابة المحامين

نقابة المحامين: «الجمال» يفتتح الدورة الخامسة لمعهد محاماة المحلة الكبرى

أعلنت نقابة المحامين، تفاصيل افتتاح حسين الجمال، أمين عام النقابة، الدورة الخامسة لمعهد محاماة المحلة الكبرى، بحضور ماجد عبداللطيف، نقيب الفرعية، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية.

وتحدث أمين عام النقابة، مع المحامين الجدد، حول مهنة المحاماة مؤكدا أنها أعظم رسالة في الكون، فهي ليست مجرد عمل يؤديه المحامي فقط، مطالبا المحامين الجدد ببذل الجهد اللازم في القضايا التي يتولونها، وضرورة حرصهم جميعا على تحصيل العلوم المختلفة، فالمحاماة مرتبطة بالحياة بشكل كبير، ولابد للمحامي أن يكون واسع المعرفة.

وطالب «الجمال»، المحامين الجدد، بضرورة الحفاظ على المظهر اللائق بكونه محاميًا، مشددً على أن النجاح في رسالة المحاماة، يكون بالممارسة العملية، بجانب الإطلاع على الكتب القانونية، وهو ما توفره الدراسة في معهد المحاماة.

ويعد المعهد شرطاً للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock