fbpx
الهيئات القضائية

بمكافآت مادية.. النيابة العامة تدرب موظفيها على كتابة التحقيقات إلكترونيا

تشرع النيابة العامة في تدريب موظفي كتاب التحقيق وغيرهم من العاملين فى النيابات على الكتابة الإلكترونية على الحاسب الآلي، ورفع كفاءة من لديه الخبرة، تمهيدا لتعميم تدوين كتابةَ جميع تحقيقات النيابة وإجراءاتها إلكترونيًّا بدلًا من تدوينها يدويًّا.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار النائب العام، بتدوين جميع التحقيقات إلكترونيًّا بدلًا من تدوينها يدويًّا، وأمره إلى إدارة النيابات بمكتب النائب العام بمتابعة تمام التنفيذ تفعيلًا لسياسية التحول الرقميّ في أعمال النيابة العامة.

ووجه مدير النيابات المستشار أيمن بدوري جميع النيابات ضرورة إرسال كشوف بأسماء كتاب التحقيق من شباب الموظفين المشهود لهم بحسن السلوك والذين لديهم القدرة على كتابة التحقيقات إلكترونيا على الحاسب الآلي، أو الذين لديهم الرغبة والاستعداد في التدريب على ذلك من غير موظفي برنامجي العدالة الجنائية، والحل العاجل لإنقاذ القانون والعاملين فى أقلام النسخ بالنيابات، لتدريبهم.

وأشار المنشور الذي حصلت عليه الشروق، أن إدارة النيابات بالتنسيق مع إدارة التحول الرقمي ةمركز المعلومات بمكتب النائب العام، ستتولى تدريب الموظفين دون تحمل هؤلاء الموظفين ثمة أعباء مادية، وذلك لتعليم من ليس لديه سابق خبرة أو رفع كفاءة ذوي الخبرة.

وأشار المنشور إلى أن ذلك يأتي تزامنًا مع بدء عقد الجهاز القومي لللتنظيم والإدارة اختبارات إلكترونية لتقييم قدرات الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة المزمع ندبهم للعمل بالنيابة العامة، منوهة على أن متلقي التدريب من الموظفين سيحصل على مكافأة مالية.

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock