fbpx
أخبارنا الحصرية

بلاغ للنائب العام ضد مصور الفعل الفاضح بكوبري الساحل والحبس ينتظر الشاب والفتاة

تقدم المحامي هاني سامح ، ببلاغ إلى النائب العام ضد مُصور الشاب والفتاة المضبوطين بتهمة الفعل الفاضح أعلى كوبري الساحل.

واتهم “سامح” في بلاغه رقم 38 عرائض 2023 مصور الفيديو بانتهاك حق المراهقين عن طريق تصويرهما، موكدًا أنه ما حدث يتوجب عليه معاقبة المصور وفق قانون تقنية المعلومات باعتبار أنه ما جرى كان عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال إنه نشر الفيديو رغبة في حصد المشاهدات والأرباح عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وذلك بعد ان سيطرت حالة من الغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ان تداول المصور مقطع فيديو لشاب وفتاة، يقومان بفعل فاضح بالنهار أعلى كوبري الساحل بالقاهرة ، والتي سميت إعلاميا بفضيحة الكوبري، حيث طالب البعض بضرورة معاقبة الشاب والفتاة ليكونوا عبرة لمن يعتبر.

ولقد أكد الفقيه القانوني مصطفي عبد القوي محامي بالنقض، إن ما حدث هو فعل فاضح، وتتنافى مع كل القيم والأخلاقيات المصرية، مضيفا أن هناك 3 أركان يجب توافرها لتوصيف جريمة الفعل الفاضح العلني، أولها وجود الفعل المادي الخادش لحياء المرء، واشتراط العلانية وهذا يتم ويشترط بمشاهدة الغير للفعل” وهو المارة في الطريق، والقصد الجنائي “تعمد الجاني إتيان الفعل الفاضح”.

وأوضح عبد القوي، أن أنه طبقا لقانون العقوبات في مادته 278 فإن “كل من فعل علانية فعلًا فاضحا مخلصا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه”.

ولقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط الشاب والفتاة مرتكبي الفعل الفاضح بالطريق العام، بمنطقة الساحل بالقاهرة.

وأظهر مقطع الفيديو الشاب أثناء قيامه بفعل فاضح في الطريق العام، وقيامه بأفعال منافية للآداب مع الفتاة، أعلى أحد الكباري دون أي خوف أو خجل من المارة أو السيارات.

وتقدمت المحامية نهى الجندى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، يحمل رقم 246 ضد شاب وفتاة ظهرا في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يمارسان فيه فعلاً فاضحًا أعلى كوبرى، وهذا يعد فعلاً منافيا للآداب العامة.

وقالت نهى الجندي، أنها حررت محضراً في مباحث الانترنت ضد شاب وفتاة ظهرا في مقطع فيديو خادش للحياء ومثير للاشمئزاز ومخالف لقيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري.

وجاء في نص البلاغ بخصوص الفيديو المتداول “حيث يتوافر فيه الفعل الفاضح والعلانية والقصد الجنائي، وهذا الفيديو يعد كارثة أخلاقية، لذلك نرجوا من سيادتكم، أخذ الإجراء القانوني تجاه هذا الفيديو لأنه يحتوي على أفعال خادشة للحياء، حيث أن المادة 278 من قانون العقوبات تنص على أن كل من أتى بفعل في العلانية يعد فعل فاضح يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه، حيث لا تقوم جريمة الفعل الفاضح إلا إذا توافرت ثلاثة أركان هم المادي والعلانية والقصد الجنائي وهذه الواقعة متوافر فيها الثلاث أركان”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock