fbpx
نقابة المحامين

أزمة محامين مطروح.. تحرك جديد من النقابة الفرعية قبل نظر الاستئناف

قال عادل العبد، نقيب محامين مطروح، إنَّ نقباء المحامين بالنقابات الفرعية وأعضاء مجلس النقابة العامة بالقاهرة، سينظمون اجتماعًا في مطروح، اليوم السبت، لبحث خطواتهم لمساندة المحامين الـ6 المحبوسين، واستعدادًا لنظر الاستئناف الأحد المقبل.

وأضاف العبد، في تصريح لـ”مصراوي”، اليوم، أنَّه سيكون للمحبوسين فريق دفاع من المحامين بمطروح وخارجها من النقابات الفرغية بالمحافظات، للدفاع عنهم خلال الاستئناف.

وقرَّر مجلس نقابة المحامين، تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة بجميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من الخميس 19 يناير، لأجل غير مسمى، ردًا على إصدار محكمة جنح مطروح الدائرة الأولى، الحكم على 6 من محامين مطروح بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وسنتين مراقبة، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”محامين مطروح وموظفي محكمة مطروح”.

ونصت تحريات المباحث حول الواقعة على: اتضح حدوث مشادة كلامية وتدافع بالأيدي بين المحامي سيد مؤمن موسى محمد والسيد صالح السيد رضوان، موظف بالمحكمة، نظرًا لرفض الأخير قيام الأول بالإطلاع على رول جلسة الجنايات ومعرفة الأحكام الصادرة بالقضايا وذلك عقب انتهاء الجلسات وصدور الأحكام ومغادرة المستشارين قاعة المحكمة، وعقب ذلك حضر إلى ديوان المحكمة عدد من المحامين عقب علمهم بالواقعة منهم المحامي وائل رشدي بيجات داود والمحامي سعيد عوض عبد السلام علي طه والمحامي عبدالله عبد السلام غيث عبدالحميد والمحامي أحمد علاء حسن عبدالعزيز الجنايني والمحامي محمد محمد فهمي محمد الوكيل وتلقوا إلى غرفة المداولة الموجود بها موظفي المحكمة: محمود شوقي أبو زهرة ومحمود بلال عبدالرازي والسيد صالح السيد رضوان.

وأضافت التحريات: تجددت المشادة الكلامية التي تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المحامين على موظفي المحكمة بالضرب مما نتج عنه حدوث إصابة السيد صالح السيد رضوان ومحمود شوق أبو زهرة، وحدوث بعض التلفيات بمحتويات غرفة المداولة وسقوط بعض الأوراق الخاصة بالقضايا على الأرض، وإصابة المحامي سيد مؤمن موسى محمد حدثت أثناء التدافع والمشاجرة.

وعقد مجلس نقابة المحامين العامة بمشاركة نقباء النقابات الفرعية، اجتماعًا أمس الجمعة، لبحث تداعيات أزمة المحامين بمرسى مطروح، والمحدد لها جلسة 22 يناير 2023.

وقرروا الاجتماع بشكل دائم حتى انفراج الأزمة، وفوضوا نقيب المحامين في تشكيل هيئة دفاع لحضور جلسة 22 يناير 2023، لتولي مهام الدفاع لأن القضية لا تمس من قُدِم للمحاكمة وحده، وإنما تمس كيان النقابة بأسره، بحسب البيان الصادر عن الاجتماع.

كما اتفقوا على ضرورة مخاطبة القيادة السياسية لتفعيل نصوص الدستور والقانون بشأن رسالة المحاماة.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock